دوري كرة قدم لذوي الإعاقة في الشمال المحرر

انطلق مؤخراً دوري كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة بالشمال السوري المحرر للتخفيف من معاناة المشاركين الذين توزعوا على أربع فرق.

على مدى ٥ أيام إقامة الفعالية الرياضية

تتواصل اليوم الأربعاء مباريات دوري كرة القدم للرجال من ذوي الإعاقة على أرضية المعلب البلدي الكبير في عفرين برعاية منظمات محلية خيرية وإشراف المكتب الرياضي في المدينة، بعد انطلاق الفعالية، أول أمس الاثنين، بمباراتين افتتاحيتين جمعت فريق التحدي مع العهد وانتهت بنتيجة ٥ صفر لصالح التحدي وبفارق كبير في مباراة فريق سواسية مع فريق الصقور بنتيجة ١٤ صفر لصالح سواسية.

ونقلاً عن مراسلنا بدأت اليوم الأربعاء، الجولة الثالثة من مباريات الدوري المقام ، بمباراة جمعت نادي الصقور مع العهد.

وحسب المصدر ستنطلق المباريات الختامية يوم الجمعة ١ نيسان ضمن مباريات العهد مع سواسية، والصقور مع التحدي، ووفق نظام دوري تجميع النقاط سيحصل الفريق الفائز على مكافأة.

للتخفيف ودمجهم عن طريق الأنشطة

في حديث سابق للمصاب محمد عمارة على هامش سباق التتابع ومباراة كرة القدم جمعت الصقور مع فريق أبناء سورية من مهجري الغوطة التي أقيمت بداية آذار في الصالة الرياضية بعفرين أوضح أن هدف الفعالية التخفيف وزرع الفرح في نفوس المعاقين الذين تعرضوا للإصابات والعاهات خلال فترة الحرب وكسر العزلة التي يعيشونها في ظل .

وبهدف تسهيل انخراط ذوي الاحتياجات الخاصة تعمل العديد من المؤسسات في الشمال السوري المحرر على إقامة أنشطة ومشاريع ليحقق أصحابها دخلا واستقلالا لأنفسهم.

من ضمنها بحسب مضمار دخول سوق العمل من المنزل من خلال مهنة المتحدث التحفيزي، مستشار للمؤسسات عن طريق طرح وتخطيط بعض المشاريع على المواقع الإلكترونية وأخيراً التسويق الإلكتروني.

تبقى التحديات أكثر من احتياجاتهم

ومن مساعي دمجهم عبر برامج متعددة بريف إدلب على رأسها “بطولة الشطرنج وحلاقك لباب بيتك وكن صديقي” في كللي و قورقونيا و الأتارب بريف حلب إلى مشروع التعليم المدمج مع أطفال المدارس العاديين في معرة مصرين برعاية منظمة حراس الطفولة والعديد من الأنشطة والفعاليات بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون في ٢٢ آذار بالعديد من مراكز الحماية، تبقى التحديات أكبر من الاحتياجات حسب المهتمين بالمجال الإنساني والدعم النفسي.

تقرير خبري بقلم: نضال بيطار
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist