Site icon مركز الصحافة الاجتماعية

مقتل مسؤول واجب الدفاع الذاتي التابع لقوات سوريا الديمقراطية

 

 

تجددت الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين عناصر تنظيم الدولة “داعش”، وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مدعومة بمروحيات التحالف الدولي، في محيط سجن غويران، بحي الصناعة جنوب غرب الحسكة.

 

ونقلا عن “موقع الخابور” اليوم الأحد قتل “محمد هجر” الملقب “عكيد جيا”، مسؤول كلية الدفاع الذاتي التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بالاشتباكات الدائرة مع عناصر تنظيم الدولة، في محيط سجن غويران، بحي الصناعة جنوب الحسكة، بعد وصوله على رأس مجموعاته من ناحية عامودا لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية.

 

وحسب المصدر جددت مروحيات الأباتشي الأمريكية، منذ ساعات الصباح، استهداف محيط منطقة السجن بالرشاشات الثقيلة، وقامت بإلقاء منشورات ورقية في المدينة، تطالب الأهالي بعدم إيواء عناصر التنظيم الفارين من السجن، مع أنباء عن سيطرة عناصر التنظيم على عدة نقاط في محيط السجن، بعد تجدد الاشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

 

بعد يوم من مشاهد الدمار الذي حل بمعهد المراقبين الفنينن، بجانب كلية الاقتصاد، في حي غويران، بعد تعرضه لغارات جوية من التحالف.

 

 

اتهمت الإعلامية في المقربة من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” “ناز السيد” عناصر التنظيم بحفر أنفاق تصل سجن غويران بإحياء الحسكة.

 

و أعلن تنظيم الدولة عبر معرفاته عن تحرير ٨٠٠ عنصرا من داخل سجن غويران، تم توزيعهم على ثلاثة محاور، بعد سيطرتهم على مخازن الأسلحة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية.

 

 

ونشرت وكالة “أعماق” الناطقة باسم التنظيم مشاهد أسر ٢٥ عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالإضافة إلى تواجد حوالي ١٠٠ معتقل داخل السجن، بعد يوم من مشاهد توثق عشرات القتلى من عناصر “ب ي د” و “بي كا كا” بالاشتباكات.

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

Exit mobile version