أخبار محلية
11 مسجدا في سوريا تعرضت لقصف قوات النظام وحليفها الروسي, خلال شهر سبتمبر “أيلول” الماضي.
05 أكتوبر 2016

أحصى “مكتب التوثيق” في المركز الصحفي السوري, مع انتهاء شهر سبتمبر “أيلول” الماضي, “11” مسجدا تعرضت للقصف من قبل قوات النظام وحليفها الطيران الروسي.

*- توزعت المساجد حسب الجهة الفاعلة على الشكل التالي:
– 6 مساجد على يد “قوات النظام”.
– 5 مساجد على يد “الطيران الروسي”.

*- المساجد ودور العبادة التي تعرضت للقصف على النحو التالي:
– مسجد “عمر بن الخطاب” على الطريق العام بين مدينة معرة مصرين وبلدة رام حمدان بمحافظة إدلب، استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى لدمار كبير ببناء المسجد وأثاثه، بتاريخ 2 سبتمبر “أيلول”.

– المسجد الكبير في مدينة كفرنبل بمحافظة إدلب، استهدفه طيران النظام الحربي بالرشاشات الثقيلة, ما تسبب بأضرار مادية بسيطة في بناء المسجد، بتاريخ 2 سبتمبر “أيلول”.

– المسجد الكبير في مدينة عندان بريف حلب الشمالي, أقدم مسجد في المدينة, استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية كبيرة, بتاريخ 5 سبتمبر “أيلول”.

– مسجد “عمر بن الخطاب” في بلدة إبطع بمحافظة درعا، استهدفه طيران النظام الحربي بغارة جوية, ما أدى إلى إصابة المسجد بأضرار مادية كبيرة، بتاريخ 8 سبتمبر “أيلول”.

– مسجد “فاطمة الزهراء” في مدينة بنش بمحافظة إدلب، استهدفه الطيران الروسي بغاراته الجوية, ما أدى إلى دمار جزئي ببناء المسجد، بتاريخ 9 سبتمبر “أيلول”.
– مسجد في مدينة دوما بريف دمشق, استهدفه طيران النظام الحربي بغاراته الجوية ما أسفر عن إصابته بأضرار مادية كبيرة, بتاريخ 9 سبتمبر “أيلول”.

– مسجد “موسى بن النصير” في بلدة باتبو بريف حلب الغربي, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أسفر عن إصابة بنائه بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 10 سبتمبر “أيلول”.

– جامع “الزهراء” في مدينة الميادين بريف دير الزور, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أسفر عن اصابته بأضرار مادية بسيطة, بتاريخ 15 سبتمبر “أيلول”.

– مسجد “خالد بن الوليد” في مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب، استهدف طيران النظام الحربي بغارة جوية محيط المسجد ما أدى إلى إصابة بنائه بأضرار مادية بسيطة, بتاريخ 16 سبتمبر “أيلول”.

– مسجد “قرية تل حسان” بريف حلب, استهدفه الطيران الروسي بغارة جوية, ما أدى إلى دمار جزئي في أحد جدران المسجد, بتاريخ 17 سبتمبر “أيلول”.

– مسجد “عمر بن الخطاب” في مدينة تلبيسة بمحافظة حمص, استهدفته قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة, ما أسفر عن تهدم مأذنته وإصابته بأضرار مادية متوسطة, بتاريخ 18 سبتمبر “أيلول”.

– كما ألقى طيران النظام المروحي برميلاً متفجراً على محيط المعهد الشرعي في حي صلاح الدين بحلب, ما أسفر عن إصابة بنائه بدمار جزئي, بتاريخ 9 سبتمبر “أيلول”.

علما أن عدد المساجد التي تعرضت لقصف قوات النظام وحليفها الروسي, خلال شهر أغسطس “أب” الماضي, “7” مساجد في مناطق متفرقة من المحافظات السورية, ما تسبب بدمار كبير في معظمها, وذلك حسب إحصائية المكتب.

المركز الصحفي السوري – مكتب التوثيق.

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
114 شهيدا في سوريا خلال 72 ساعة الفائتة.

114 شهيدا في سوريا خلال 72 ساعة الفائتة.

  استطاع "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري خلال 72…..

المزيد
35 آلية مدمرة لقوات النظام منذ بداية شهر سبتمبر “أيلول”.

35 آلية مدمرة لقوات النظام منذ بداية شهر سبتمبر “أيلول”.

35 آلية مدمرة لقوات النظام منذ بداية شهر سبتمبر "أيلول".…..

المزيد
106 نساء سقطن خلال شهر أغسطس “آب” الفائت في سوريا

106 نساء سقطن خلال شهر أغسطس “آب” الفائت في سوريا

أحصى "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري خلال شهر أغسطس…..

المزيد
227 شهيدا مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر أيلول في سوريا

227 شهيدا مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر أيلول في سوريا

استطاع "مكتب التوثيق" في المركز الصحفي السوري مع نهاية الأسبوع…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية