• من نحن
  • السياسة التحريرية
  • المعهد السوري للإعلام
    • دورات المعهد
    • معلومات في الصحافة
    • الدورات
    • قائمة المتدربين
    • شهاداتي
  • English Archive
الخميس, يونيو 11, 2026
  • Login
مركز الصحافة الاجتماعية
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي
No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي
No Result
View All Result
مركز الصحافة الاجتماعية
No Result
View All Result
Home فنون صحفية تقارير التقرير الخبري

هذا ما تفعله ثلاثة أكواب من الشاي يوميا في الجسم

29 ديسمبر، 2021
in التقرير الخبري, طب وصحة وتغذية
0
هذا ما تفعله ثلاثة أكواب من الشاي يوميا في الجسم

الشاي

يعد فصل الشتاء وقتا مناسبا لإضافة بضعة أكواب من الشاي إلى قائمتك اليومية ولا تقتصر الشاي على تسخين جسمك فحسب، بل تساهم ببعض الفوائد المهمة جدا في الجسم.

وجدت دراسة أجرتها جامعة سنغافورة مؤخرا أن الذين يشربون الشاي بشكل يومي يتمتعون بالفوائد المرتبطة بنشاط الدماغ. تعاون باحثون من جامعة سنغافورة مع جامعة إسيكس وكامبريدج وفحصوا بيانات 36 بالغا أعمارهم بلغت الستين، خمسة عشر منهم يشربون الشاي بانتظام على مدار الـ25 عاما الماضية، في حين أن 11 مشاركا نادرا ما يشربون الشاي، أو لا يشربونها على الإطلاق.

ووجد الباحثون أن تناول الشاي الأخضر أو الأسود أربع مرات يوميا على الأقل في الأسبوع لمدة 25 عاما يربط مناطق الدماغ أكثر ببعضها ويبطل الشيخوخة الدماغية ويسهم كمضاد للأكسدة ويعزز الذاكرة.

أضافت الدراسة أن الشاي يسهم في إعطاء دفعة قوية لتحسين صحة القلب إذا ترافق ذلك مع تجنب الأطعمة المقلية والمعالجة وعالية الدهون.
ونشرت مجلة الطب العالمية أن الأشخاص الذي يشربون ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يوميا هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وأن الشاي الأسود “بلوز وان” المشهور يخفض مستويات الكوليسترول .

ونشر مقال في المجلة العلمية عام 2013 أن الشاي الأخضر يحرق الدهون في الجسم أثناء الراحة والنشاط ويزيد في إنتاج الجينات في خلايا العضلات المرتبطة بحرق الدهون.

تقرير علوم: طب :وصحة/ محمد إسماعيل
المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

Tags: الشايالفوائد المهمةمضاد للأكسدةنشاط الدماغ
Previous Post

رويترز: الهجوم على ميناء اللاذقية استهدف شحنات أسلحة إيرانية

Next Post

الدائرة السياسية لاتحاد ثوار حلب تعلن تلقيها الرد على الرسالة التي وجهها للمبعوث الدولي

المقالات ذات الصلة

النقل السورية تبدأ التحضير لإعادة تأهيل جسور دير الزور المتضررة من الفيضانات
التقرير الخبري

انخفاض واردات تركيا المائية يدفع إلى إغلاق آخر بوابات مفيض سد الفرات

10 يونيو، 2026
وضع حجر الأساس لمشروع “أبيات هيلز” السكني في ريف دمشق باستثمارات سعودية
التقرير الخبري

وضع حجر الأساس لمشروع “أبيات هيلز” السكني في ريف دمشق باستثمارات سعودية

7 يونيو، 2026
نقطتا استجابة جديدتان في ريف حلب لتعزيز مكافحة حرائق المحاصيل خلال موسم الحصاد
التقرير الخبري

نقطتا استجابة جديدتان في ريف حلب لتعزيز مكافحة حرائق المحاصيل خلال موسم الحصاد

3 يونيو، 2026
النقل السورية تبدأ التحضير لإعادة تأهيل جسور دير الزور المتضررة من الفيضانات
التقرير الخبري

الفرات يقترب من الاستقرار في دير الزور والجهات المختصة تواصل المراقبة

1 يونيو، 2026
ارتفاع الفرات يشل محطات المياه ويستدعي إجراءات طارئة بدير الزور
التقرير الخبري

ارتفاع الفرات يشل محطات المياه ويستدعي إجراءات طارئة بدير الزور

28 مايو، 2026
المديرية العامة للموانئ تبحث تعزيز كفاءة العمل وتطوير القطاع البحري والمرفئي
التقرير الاقتصادي

تصدير أول باخرة كبريت عبر مرفأ طرطوس يعزز حركة الترانزيت الإقليمية

26 مايو، 2026
Next Post
الدائرة السياسية لاتحاد ثوار حلب تعلن تلقيها الرد على الرسالة التي وجهها للمبعوث الدولي

الدائرة السياسية لاتحاد ثوار حلب تعلن تلقيها الرد على الرسالة التي وجهها للمبعوث الدولي

بورما: مقتل عضوين في منظمة إنقاذ الطفولة من بين 35 قضوا على يد الجيش

بورما: مقتل عضوين في منظمة إنقاذ الطفولة من بين 35 قضوا على يد الجيش

ابحث

No Result
View All Result

big wide ass in nylon wet saree indian village girl porn xxnx indian mature aunty faceob saree image full hd sexy karesma kapur tait body andrweyar bra porn img indian sex telugu heroine sex videos telugu heroine sex videos

مركز الصحافة الاجتماعية مؤسسة إعلامية احترافية، ذات شخصية اعتبارية مستقلة، ليس لديها تبعية أو ارتباط بالتيارات السياسية أو المؤسسات الحكومية أو العسكرية.

آخر الأخبار

  • انخفاض واردات تركيا المائية يدفع إلى إغلاق آخر بوابات مفيض سد الفرات 10 يونيو، 2026
  • حجاج سوريون يصلون إلى البلاد عبر معبر نصيب بعد تحويل رحلاتهم إلى الأردن 10 يونيو، 2026
  • أنقرة تكشف عن خطط لفتح معابر جديدة وتوسيع التبادل التجاري مع سوريا 10 يونيو، 2026
  • البريد السوري يطلق تعبئة رصيد سيريتل عبر مكاتبه ويعيد تفعيل خدمة نقل الطرود بين المحافظات 8 يونيو، 2026
  • وضع حجر الأساس لمشروع “أبيات هيلز” السكني في ريف دمشق باستثمارات سعودية 7 يونيو، 2026
  • الدفاع المدني السوري يتعامل مع 200 حادث خلال يوم واحد بين حرائق وحوادث سير 7 يونيو، 2026

ابحث

No Result
View All Result

جميع الحقوق محفوظة © 2024 | تطوير: أحمد الكياري

Welcome Back!

Login to your account below

Forgotten Password?

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Log In

Add New Playlist

No Result
View All Result
  • الرئيسية
  • أخبار
    • سوريا
    • السوريين في المهجر
    • الاقتصاد
    • عربية
    • دولية
    • الرياضة
    • وكالات
  • تقارير
    • خبرية
    • إنسانية
    • اجتماعية
    • سياسية
    • اقتصادية
  • الصحافة القانونية
  • ترجمتنا
  • منوعات
    • علوم
    • طب وصحة وتغذية
    • التكنولوجيا
    • فنون وثقافة
    • غرائب وطرائف
  • مرئيات
    • صور
    • كاريكاتير
    • انفوغرافيك
    • فيديوهات
  • قصص خبرية
  • قراءة في الصحف
  • مقالات الرأي

جميع الحقوق محفوظة © 2024 | تطوير: أحمد الكياري