سعر قالب الكيك يعادل راتب موظف ما يحول دون الاحتفال “بعيد الأم” في مناطق النظام

ارتفعت أسعار قالب الكيك تزامنًا مع عيد الأم المصادف في 21 أذار-مارس من كل عام إلا أنّ الأوضاع الاقتصادية السيئة في مناطق النظام حالت دون الاحتفال بالعيد حيث بلغ سعر أحد قوالب الكيك راتب موظف حكومي لشهر كامل.

نشر موقع أثر برس المقرب من النظام مساء الأمس تصريح رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي الذي أكدّ فوضى بالأسعار بشكل غير طبيعي سواءً للكيك أو الحلويات بشكل عام ويقدر ارتفاعها بنحو 100%.

ألقى عبد العزيز المعقالي اللوم على الباعة الصغار والتجار دون الإشارة لمسؤولية المؤسسات الحكومية التابعة للنظام وتلكُّئها بتوفير المواد الأولية أو حوامل الطاقة والمازوت وفق المصدر ذاته.

وصل سعر قالب كيك لأربعة أشخاص 40 ألف ليرة سورية، وسعر قالب كيك ل8-10 أشخاص 75 ألف ليرة سورية بينما سعر قالب كيك محشي لوز ل10 أشخاص 65 ألف ليرة سورية أما سعر قالب كيك 12-14 شخص 100 ألف ليرة سورية وفق المصدر ذاته.

وفي سياق متصل انتشرت في أسواق حماة استخدام أجبان متعفنة وفاسدة في صناعة القشقوان، بعد إضافة مواد تخفي مظاهر الفساد رغم ارتفاع الأسعار الكبيرة التي تشهده الألبان والأجبان.

أكدّت جريدة الوطن المقربة من النظام أمس زيادة التعداد الجرثومي والخمائر والفطور في المطاعم الشعبية يستخدمها الباعة في “المايونيز والصلصات في السندويش”.

قالت صحيفة تشرين المقربة من النظام اليوم أنّ هناك ارتفاعًا كبيرًا في أسعار معظم المواد الاستهلاكية، بنسبة تتراوح بين 15 و 20 في المئة بسبب اقتراب شهر رمضان المبارك.

بيّن عضو لجنة الخضار والفواكه في سوق الهال محمد العقاد أمس لصحيفة تشرين أنّ تكلفة الطبخة الواحدة ستتجاوز 25 ألف ليرة سورية بسبب ارتفاع الأسعار وأنّ الغذاء يستهلك ما لا يقل عن 60% من دخل الفرد.

يستمر النظام السوري بإطلاق الوعود حول تحسن الأوضاع المعيشية دون وجود مبادرة حقيقية ما دفع العديد ممن لاذوا بالصمت سابقًا للمطالبة بتحسن ملموس كالفنان السوري بشار إسماعيل وفراس إبراهيم وتولاي هارون وغيرهم.

تقرير خبري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist