حكومة النظام تُزيح فئة جديدة عن مظلة الدعم عبر “البطاقة الذكية”

 

حكومة النظام تُزيح فئة جديدة عن مظلة الدعم عبر “البطاقة الذكية”

أزاحت حكومة النظام مجدداً فئة أخرى من منظومة الدعم اليوم لتضاف إلى شرائح عديدة أبعدتها الحكومة عن الدعم بحجة إيصاله لـ “مستحقيه”.

 

نشرت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم بياناً على صفحتها فيسبوك، قالت فيه بأنه وفقاً للبيانات الواردة من وزارة الصحة، تقرر إلغاء الدعم الحكومي عن أصحاب المشافي والمراكز الطبية الخاصة، مبررةً الإجراء بأنه يوافق المعايير الحكومية التي يتم العمل عليها ضمن مشروع إعادة توزيع الدعم الحكومي وإيصاله للمستحقين.

 

وزعمت الوزارة كعادتها في كل بيان بإزاحة للدعم عن إتاحة الفرصة أمام المعترضين، وفق المصدر.

 

كما أعلنت الوزارة قبل يوم بأنها بصدد إعادة المستفيدين من البطاقة العائلية إلى مظلة الدعم والذين توقف عنهم لأسباب تواجدهم خارج سوريا منذ أكثر من عام، وهم متواجدون حالياً في مناطق سيطرة النظام منذ أكثر من 90 يوماً، وأوعزت أمر دراسة تقييم الاعتراضات وتدقيقها لإدارة الهجرة والجوازات عبر “منصة المواطن”، وفق المصدر.

 

فيما ألغت الحكومة الخميس الماضي الدعم عن عاملي البعثات الدبلوماسية، وكانت بعد سلسلة عريضة من الشرائح المحرومة من الدعم من الأطباء والصيادلة والمحامين والمهندسين وأصحاب العقارات والسيارات، والغرض من ذلك هو إعادة توزيعه لـ “المستحقين”.

 

تجدر الإشارة إلى أن حكومة النظام رفعت سعر السكر والبنزين المدعوم حوالي أكثر من الضعف متذرعة بالغلاء العالمي وقلة التوريدات النفطية، فيما تتجاهل الرواتب الضئيلة والتي تصرف بعد استلامها بأيام فقط.

للمزيد من الأخبار اضغط هنا .

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist