انفجار سيارة في أقصى شمال شرق سوريا وتضارب الروايات حول سببه

انفجرت سيارة في هيئة التربية التابعة للإدارة الذاتية في مدينة القامشلي مخلفا أضراراً مادية في محيط الحادث، وسط تضارب الأنباء حوله.

 

نشرت صفحات إعلاميين مقربين من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم صوراً ومقاطع مصورة لسيارة من نوع “فان”، تابعة لهيئة التربية والتعليم مدمرة بشكل كلي في فناء مدرسة العروبة في شارع القوتلي في مدينة القامشلي، والتي تتخذ منها الإدارة الذاتية مقراً لهيئة التربية والتعليم.

 

ونشر الإعلامي إيفان حسيب عبر صفحته فيسبوك بأن المعلومات الأولية تفيد بإصابة السائق فيما لم تحدد طبيعة الانفجار، الذي انقسمت الروايات حوله فمنهم من قال إنها عبوة ناسفة كبيرة خلفت هذه الأضرار، فيما ذهب آخرون إلى أنه غارة من طائرة مسيرة.

 

فيما كشف الإعلامي المقرب من النظام تامر الأحمد المقيم في الحسكة عن وجود إصابات بانفجار السيارة التي استهدفتها طائرة مسيرة.

 

بدورها قالت وكالة أنباء النظام “سانا” بأن عبوة ناسفة مزروعة بسيارة من نوع “فان” انفجرت داخل سور مدرسة العروبة، وأدت إلى إصابة عدد غير معروف مما أسمتهم مسلحي “ميليشيا قسد”.

 

تجدر الإشارة إلى أن عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لجؤوا إلى استخدام السيارات المدنية لسلامة تنقلاتهم، بعد شدة الغارات من الطائرات الحربية والمسيرة التركية التي لا تفارق الأجواء.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist