الملابس الفضفاضة تساهم في تجنب الإجهاد الحراري مع ارتفاع درجات حرارة الطقس

يحدث الإجهاد الحراري نتيجة ارتفاع حرارة الجسم بسبب التعرّض لدرجات حرارة مرتفعة، والقيام بنشاط بدني شاق ويمكن أن يشكل تهديدا للحياة ويعتبر ارتداء الملابس الفضفاضة من العوامل المساهمة في تجنبه .

نشرت شبكة CNN مؤخراً نصائح يمكن من خلالها تجنب الإجهاد الحراري من خلال شرب كمية كبيرة من السوائل، و ارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة، وعدم المكوث في الطرقات تحت أشعة الشمس مباشرة.

 

تابعت الشبكة بأن أعراض الإجهاد الحراري تتمثل في سرعة نبض القلب الإرهاق والدوخة و الإعياء التعرّق الشديد، و الصداع و الغثيان و تشنجات في العضلات وانخفاض ضغط الدم عند الوقوف.

ولابد من الاستحمام يومياً بماء فاتر، وتجنب المشي في الشمس لمسافات طويلة، واستعمال المظلة الشمسية أو القبعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس، وإذا كان الشخص يعاني  من ارتفاع في درجة الحرارة بسبب مرض معين يجب عليه الامتناع عن التعرض للشمس بحسب ما أشارت مجلة اليوم السابع اليوم .

يشار إلى أنّ الحرارة تؤثرعلى النباتات سواء بارتفاعها أو بانخفاضها، وعلى العمليات التي تحدث في النباتات مثل التنفس والبناء الضوئي، وقد تكون درجة الحرارة عامل مجهد على النبات كما نقلت mawdoo3 على موقعها في وقت سابق.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist