تسمية شارع السفارة السعودية في واشنطن باسم جمال خاشقجي رسمياً

تسمية شارع السفارة السعودية في واشنطن باسم جمال خاشقجي رسمياً

أطلقت بلدية العاصمة الأمريكية اسم الصحفي السعودي جمال خاشقجي على شارع سفارة بلاده، غداة الإعلان عن زيارة بايدن للمملكة ولقائه بأبرز الأمراء السعوديين.

قال تلفزيون ND اليوم عن تغيير السلطة المحلية في واشنطن لاسم الشارع الذي تقع فيه السفارة السعودية، وكشفت على الاسم الجديد للشارع الذي حمل اسم الصحفي السعودي جمال خاشقجي كتكريم لذكراه بعد مقتله عام 2018 في سفارة بلاده في إسطنبول التركية.

وذكر نشطاء عن عدم نسيانهم لقضية الصحفي المقتول على الرغم من إعلان البيت الأبيض عن زيارة مزمعة لبايدن إلى السعودية في الشهر المقبل، واجتماعه مع ولي العهد محمد بن سلمان المتهم بأمر القتل، وفق المصدر.

وانتقدت الناشطة اليمنية والحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إن زيارة بادين تعني تخليه عن التزامه بمبادئ حقوق الإنسان، فيما عبرت عنها سارة ليا ويتسن، المديرة التنفيذية لمنظمة “الديمقراطية في العالم العربي الآن” والتي أسسها خاشقجي، أنها استسلام بايدن المخزي، وفق المصدر.

وأغلقت تركيا ملف اغتيال خاشقجي وأحالته إلى السلطات السعودية في السابع من نيسان المنصرم، بزعم المدعي العام في إسطنبول الذي قال إن القضية تراوح مكانها ويتعذر تنفيذ الأحكام على المتهمين.

الجدير ذكره بأن الرئيس التركي قام بتلبية دعوة الملك سلمان لزيارة السعودية نهاية نيسان الماضي، هي الأولى بعد مقتل خاشقجي وزيادة التوتر بين البلدين على خلفية قضايا شائكة أخرى.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist