العفو الدولية: مدنيو الرقة ضحية قصف التحالف وقوات النظام

 

 

جددت منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، الدعوة لتحييد المدنيين في الرقة عن أماكن القصف الذي تشنه قوات التحالف الدولي وقوات النظام على منازل المدنيين والذي أسفر عن شهداء وجرحى.

ونقلاً عن الجزيرة قالت “دوناتيلا روفيرا “كبيرة المستشارين لمواجهة الأزمات في المنظمة إن “حملة القصف المكثف التي تقودها واشنطن لطرد مقاتلي تنظيم الدولة أسفرت عن مقتل مئات المدنيين بعد أشهر قليلة من بدء استعادة مدينة الرقة، فيما يواجه باقي المدنيون مصيراً مشابهاً في حال واصلت الأطراف وتيرة القصف على هذا الشكل”.

كما اتهمت ” روفيرا ” قوات النظام بشن هجمات دون تمييز على المدنيين باستخدام قنابل عنقودية وبراميل متفجرة في حملة مضادة على التنظيم جنوب وشرق الرقة، مشددة على أنه من الضروري أن تتخذ كل أطراف الصراع كافة الإجراءات الاحترازية الفعالة للحد من إلحاق الأذى بالمدنيين بما في ذلك الكف عن استخدام الأسلحة المتفجرة التي تترك أثراً كبيراً في المناطق المأهولة بالسكان.

وقد أحصى ناشطو حملة الرقة تذبح بصمت استشهاد أكثر من 946 مدنيا في الرقة خلال الشهرين الأخيرين جراء هجمات قوات التحالف وقوات سوريا الديمقراطية بعد بدء معركة استعادة المدينة في الثامن من حزيران الماضي.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist