التقى في دمشق اليوم الاثنين وزير الزراعة المهندس “باسل السويدان” ووفداً من مجموعة «سلال» الإماراتية، وذلك لبحث فرص الاستثمار الزراعي في سورية.
وبحسب وزارة الزراعة فقد جرى خلال اللقاء بحث التحضير لتوقيع اتفاقيتين، الأولى تتعلق باستثمار زراعي طويل الأمد، والثانية لتصدير 3000 طن من محصول البطاطا كدفعة أولى. وأشار الوفد الإماراتي إلى وجوب اعتماد تقنيات زراعية حديثة والتركيز على تطوير زراعة المحاصيل الاستوائية.
ويأتي اهتمام الإمارات بالاستثمار في القطاع الزراعي السوري نظراً لجودة المنتجات الزراعية وتنوعها وقدرتها على التصدير إلى مختلف الأسواق العالمية بالإضافة إلى توفر الكوادر الهندسية والعمالة الزراعية.









