اتحاد النظام لكرة القدم يعاقب أنديته بـ”الغرامات الطائلة” وحرمان لاعبيها

عاقب اتحاد الكرة التابع للنظام أندية عدة في مواجهاتها في الدوري بفرض الغرامات المالية بعد الفوضى العارمة في الملاعب.

 

ونشر اتحاد كرة القدم اليوم في صفحته الرسمية فيسبوك قرارات عدة خرجت بها لجنة الأخلاق والانضباط بعد الحوادث التي سجلتها مباريات الجولة السابعة في الدوري “الممتاز” لأندية الكرة، والتي تسببت بموجة سخط واستياء من الجماهير.

 

وبدأت اللجنة اجتماعها بتأدية “اليمين القانونية” لعضوين جديدين ثم البت بتوزيع العقوبات والغرامات الطائلة التي وصلت 14 مليون ليرة سورية.

 

فقررت اللجنة تغريم نادي الوحدة بمبلغ مليون ونصف المليون ليرة بسبب شتم جمهوره لحكم لقائه مع نادي الجيش.

 

كما غرمت اللجنة إدارة نادي حطين بمليوني ليرة بسبب إلقاء الجماهير للمفرقعات على أرضية ملعب المواجهة مع فريق المجد وفق تقارير مراقب اللقاء.

 

وبعد مباراة تشرين والوثبة في حمص التي شهدت أحداثاُ ماراثونية وشغب ملاعب وتحطيم زجاج حافلة الضيف والوعيد من جمهور للطرف الآخر في مباراة قادمة، فغرمت اللجنة نادي تشرين بمبلغ مليون ونصف، لكن النصيب الأوفر من الغرامات كان من حق نادي الوثبة بعد المخالفات العدة التي ارتكبها مشجعوه.

 

فحصل على غرامة قدرها مليوناً ونصف المليون بعد تبادل الشتائم مع جمهور الخصم، وثلاثة ملايين أخرى بعد الاعتداء على حافلة نادي الضيف وتحطيم زجاجها، مع مليوناً ونصف أيضاً بعد التهجم على الحكم بنهاية المواجهة.

 

ولم تتوقف عقوبات اللجنة عند هذا الحد، بل منعت ثلاثة لاعبين من اللعب في ثلاث مباريات قادمة وفرض غرامة على اثنين منهم مقدار الواحدة نصف مليون بعد حالات الضرب والنطح المتبادلة على المستطيل الأخضر، والتي طالت أيضاً مصور نادي الوثبة وتهديده بسحب الرخصة منه.

 

وفي لقاء نادي جبلة مع الفتوة، جرى تغريم الأول بمبلغ قدره مليوناُ ونصف المليون ليرة بعد قذف الجمهور للزجاجات أثناء اللقاء ومنع أحد لاعبيه من المشاركة في ثلاث مباريات قادمة، أما نصيب الثاني فجاء بغرامة قدرها نصف مليون ليرة.

 

وتنتظر اللجنة تقرير اتحاد الكرة للبت في القرار “المناسب” ضد نادي الجزيرة بعد تخلفه عن مواجهته المقررة في دمشق مع أهلي حلب قبل يومين.

 

تجدر الإشارة إلى أن انتقادات لاذعة في مواقع التواصل الاجتماعي ضد المهزلة الكروية في مناطق سيطرة النظام والذي يزيد سخرية واستهزاء المتابعين إطلاق اسم “الدوري الممتاز” مع تعليقات “فضحتونا”، و”وقفوا السرقة والمهزلة” إلى آخره.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist