شهدت منطقة “السيدة زينب” بدمشق إحياء ذكرى عاشوراء لدى أتباع المذهب الشيعي، الجمعة 26 حزيران.
وبحسب ما تداولته وكالات الإعلام، فإن إحياء الذكرى شهد هذا العام حضوراً أقل مقارنة بالسنوات الماضية. لكنه الأكبر بعد سقوط النظام. وقد تخلله انتشار أمني مكثف لحماية مقام “السيدة زينب”.

ويأتي إحياء ذكرى عاشوراء بعد حوادث أمنية، أبرزها اغتيال خطيب مقام “السيدة زينب” على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”. وإحباط عملية تفجير للمقام في كانون الثاني 2025 أعلنت عنها وزارة الداخلية السورية.








