الإدارة الذاتية تفرض حظراً للتجوال في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا بسبب كورونا

194
اشترك في نشرتنا الإخبارية

أصدرت الإدارة الذاتية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية اليوم 27 تشرين الاول/اكتوبر بياناً أقرت فيه حظر التجوال لمدة عشرة أيام يبدأ اعتباراً من 30 تشرين الأول/اكتوبر ولغاية 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2020.

وبحسب البيان يفرض حظر التجوال على كافة المناطق التابعة لها، ويشمل القرار إغلاق كافة الأسواق الكبرى والمرافق العامة باستثناء المحلات التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية، على أن يتم إغلاقها عند الساعة الثالثة عصراً، بالإضافة إلى إغلاق كافة صالات الأفراح و خيم العزاء والاجتماعات و المؤتمرات و دور العبادة باستثناء صلاة الجمعة وقداس الأحد شريطة اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة.

و أشارت إلى استمرار دوام المدارس والمعاهد والجامعات ورياض الاطفال مع اتخاذ التدابير الوقائية والصحية وسبل التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية،
واستثنت من قرار الحظر المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة، بالإضافة إلى المنظمات الدولية والصليب والهلال الأحمر والصيدليات والأفران، وبالإضافة إلى استثناء المعابر الحدودية وفق القرار (149) الصادر بتاريخ 10 تشرين الاول/اكتوبر 2020.

وتجدر الإشارة إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في شمال شرق سوريا التي وصلت قرابة 3948 إصابة و 115 حالة وفاة.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.