سوريا.. أكثر من 300 إصابة بكورونا خلال يوم

195
اشترك في نشرتنا الإخبارية

شهدت عموم الأراضي السورية في الساعات الأخيرة، تفشي كبير غير مسبوق للفيروس المستجد، كان للشمال السوري المحرر العدد الأكبر من حالات الإصابة.

البداية من منطقة شمال غرب سوريا، فقد أعلنت وزارة الصحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة، مساء أمس الأربعاء، عن تسجيل حصيلة مرتفعة بلغت 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا، توزعت 69 في محافظة إدلب (50 منها في مدينة إدلب) و61 حالة إصابة في ريف حلب المحرر (29 منها في عفرين)، وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المعلنة في المناطق المحررة إلى 2057 حالة إصابة.

كما ذكرت الوزارة تسجيل 54 حالة شفاء، وبذلك يصل عدد حالات التعافي الكلي إلى 1078 حالة. فيما لم تعلن الوزارة عن حالات وفاة جديدة، لتبقى حصيلة الوفيات المعلنة في المناطق المحررة 20.

وثاني أعلى حصيلة يومية سجلت في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حيث أعلنت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية صباح اليوم الخميس عن حصيلة مرتفعة جديدة بلغت 115، وبذلك وصل إجمالي عدد الإصابات شمال وشرق سوريا إلى 2632.

كما أشارت الإحصائية إلى تسجيل حالتي وفاة تعود لرجلين في بلدة معبدة بريف الحسكة، وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات بين المصابين إلى88. كما نوهت الهيئة إلى تسجيل 14 حالة تعافي، وحالات الشفاء الكلي ترتفع إلى 609 حالة.

وفي مناطق سيطرة النظام، أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام على صفحتها الرسمية، مساء أمس الأربعاء، عن ارتفاع الحصيلة الرسمية المسجلة إلى 4883، عقب تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقد بينت إحصائية الوزارة تسجيل 25 حالة شفاء من الإصابات المسجلة بالفيروس، ليبلغ العدد الكلي 1389. كما أشارت إلى تسجيل 3 حالات وفاة بين المصابين، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة 234.

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.