شركة نفط أمريكية توقّع صفقة مع ميليشيات الحماية

قالت ما تسمى “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيات الحماية في تصريحات لموقع “المونيتور”: إن شركة نفط أمريكية ذات موقع جيد ومعروفة عن كثب وقَّعت اتفاقاً مع الميليشيات.

ونقل الموقع عن أحد المصادر قوله: “إنه تم توقيع اتفاقية بتسويق النفط وتطويره وتحديث الحقول القائمة، الأسبوع الماضي، بمعرفة وتشجيع من البيت الأبيض”.

ووصفت المصادر الشركة باسم Delta Crescent Energy LLC، وهي شركة منشأة بموجب قوانين ولاية ديلاوير.

ولم تذكر المصادر مزيداً من التفاصيل حول الشركة، لكنها فقط قالت إنها كانت تجري تلك المحادثات “لفترة طويلة”، وإنها حصلت على ترخيص “OFAC” للعمل في سوريا.

وذكر موقع “المونيتور” في تقرير ترجمته “نداء سوريا” أن “سناء محمد” ممثلة المجلس الديمقراطي السوري لدى الولايات المتحدة أكدت أن الشركة وقَّعت اتفاقية مع ميليشيات الحماية.

وأضاف التقرير: أكدت المصادر أن “ليندسي غراهام” السيناتور الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية والمقرب من الرئيس دونالد ترامب، تحدث مع “مظلوم كوباني”، حيث طلب الأخير منه أن ينقل تلك التفاصيل إلى الرئيس الأمريكي.

وخلال شهادته أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ اليوم قال وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” لغراهام إنه “موافق” على الصفقة.

وأردف المصدر: “لقد استغرقت الصفقة سيناريو أطول قليلاً مما كنا نأمل، ونحن الآن في طور التنفيذ”.

وبحسب التقرير فإن حكومة الولايات المتحدة وافقت أيضاً على توفير مصفاتين معياريتين للميليشيات، لكنّهما لن تفيا إلا بنسبة 20% من احتياجات التكرير.

نقلا عن نداء سوريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.