صحة النظام تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السورية الأحد أول حالة وفاة بفيروس كورونا بعد أكثر من أسبوع من الإعلان عن تفشي الفيروس .

ونقلت صحيفة الوطن عن الوزارة، وفاة امرأة بعد دخولها المشفى بحالة إسعاف، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا ذلك بعد أكثر من أسبوع من إعلان أول حالة إصابة بالفيروس لفتاة وصلت عبر لبنان من أحد الدول الأوروبية .

إلى ذلك وفي تشديد الإجراءات المتعلقة بالحظر المفروض أعلن مجلس الوزارء في جلسته الأسبوعية الأحد حظر التجوال بين المحافظات، والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 6 مساء الثلاثاء القادم ولغاية 16 من الشهر الجاري، وذلك بعد يوم من إعلان تمديد إغلاق الجامعات والمعاهد والمدارس من 2 نيسان لغاية 16 .

وأعلن وزير داخلية النظام محمد خالد الرحمون باتصال هاتفي مع قناة الفضائية السورية أول أمس قرار منع التنقل بين كل محافظة وريفها والمقرر أن يدخل حيز التنفيذ، ابتداء من الساعة 2 من هذا اليوم، موضحاً أن الإجراء إضافي للإجراء السابق الذي يقضي بفرض حظر تجوال جزئي من السادسة مساء إلى السادسة صباحا من كل يوم .

وخص ” الرحمون ” الحالات المستثناة من القرار كل من حركة النقل التجاري، والشحن، سيارات نقل المواد الغذائية والخضار والفواكه، بالإضافة إلى الأطباء والكوادر الصحية فيما يحتاج بقية الموظفين للحصول على تصاريح من قبل الجهة المسؤولة عنهم .

المركز الصحفي السوري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.