مظاهرات منددة بتردي الوضع المعيشي في السويداء

 

“كاذب كاذب كاذب الإعلام السوري كاذب” بهذه الكلمات هتف المتظاهرون في محافظة السويداء اليوم الخميس، أمام مبنى المحافظة بعد يوم من انطلاقتها في مدينة شهبا شمال المدينة.

وفي مشاهد مصورة على صفحة “السويداء 24” تجمع حشد من أبناء محافظة السويداء اليوم الخميس، أمام مبنى المحافظة احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وغلاء الأسعار، حاملين لافتات تندد بفساد الفريق الحكومي.

وجدد المتظاهرون هتافاتهم بدنا نعيش بدنا نعيش ونددوا بفساد مسؤولي النظام وحملوهم مسؤولية تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المحافظة، رافعين الهتاف حرمية، حرمية هي حكومة حرمية.

وواصل المتظاهرون احتجاجهم في ساحة السير وسط المدينة، حاملين رغيف الخبز، بعيداً عن إعلام النظام بعد أن تم طرد مراسلي وسائل الإعلام عن تغطية الاحتجاجات.

وفي مدينة شهبا شمال السويداء، التي أشعلت المظاهرات تجمع حشد من الأهالي في السوق الرئيسي في المدينة، يهتفون “بدنا نعيش بدنا نعيش” دون تسجيل أي مواجهات مع عناصر النظام.

وحمل المتظاهرون في محافظة السويداء، الدائرة الضيقة من الأسد مسؤولية تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، مطالبين بكف يد عائلة شاليش ومخلوف عن خيارات سورية.

يذكر أن مبادرة أطلقها مؤخراً أصحاب محال تجارية في السويداء تهدف لتخفيض الأسعار، وامتصاص حالة الغضب والنقمة التي سادت في السويداء، على وقع ارتفاع الأسعار وجشع التجار وحالة الغلاء.

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.