تعزيزات أمريكية إلى السعودية في أعقاب الهجمات الأخيرة

صرحت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أن تعزيزات عسكرية إضافية ستتجه إلى المملكة العربية السعودية لضمان أمن وسلامة المنطقة. 

نقلاً عن “الجزيرة” أقرَّ وزير الدفاع الأميركي” مارك أسبر” الجمعة ،إن تعزيزات عسكرية “أمريكية” ستتوجه إلى المملكة العربية السعودية، والإمارات لمواجهة الأخطار المحتملة بعد الهجمات الأخيرة التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية .

مضيفاً أن تعداد القوات المقرر نشرها، لايتعدى الآلاف، وستوكل لها مهام دفاعية جوية ،وصاروخية بشكل خاص.

 

وفي وقت سابق أعلن” البنتاغون” بحسب” رويترز “أن واشنطن تدرس خيار إرسال بطاريات مضادة للصواريخ ،والطائرات المسيرة ،والمقاتلات الحربية ،والإبقاء على حاملة طائرات “أمريكية” في المنطقة إلى أجل غير مسمى، في الوقت الذي أعلن وزير الخارجية” مايك بومبيو “أن بلاده ترغب بحل سلمي للأزمة المتصاعدة مع “إيران” على خلفية الهجمات على شركة” آرامكو” النفطية.

وأشار “بومبيو” أن بلاده مقتنعة أن” طهران” تقف وراء الهجوم على شركة” أرامكو “السعودية السبت الماضي رغم أن الأخيرة أحد حلفاء” واشنطن” في المنطقة.

واعتبر” دونالد ترامب” أنه مارس أقصى درجات ضبط النفس تجاه “إيران “معتبراً ، أن بعض الأصوات خرجت مطالبة بتصرف سريع ضد” إيران” والبعض تفهم موقف الرئيس واصفاً فرض عقوبات على “البنك الوطني الإيراني” بالخطوة الكبيرة.

يذكر أن اتهامات غربية على رأسها “الولايات المتحدة الأمريكية”أفادت بمهاجمة أكثر من 15 طائرة مسيرة “إيرانية” عبر الأجواء العراقية شركة” آرامكو” النفطية في 14 من الشهر الجاري مما أدى لتوقف إمداد سوق النفط 5.7 مليون برميل نفط يوميا.

المركز الصحفي السوري

Leave A Reply

Your email address will not be published.