أخبار محلية
5شهداء في بستان القصر وخسائر للنظام على جبهة العزيزة.. وطيران النظام يرتكب مجزرة في تلبيسة بريف حمص
18 أكتوبر 2016

الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء ( 18/ 10/ 2016)
والبداية من ريف حلب شمالا:
5شهداء في بستان القصر.. وخسائر للنظام على جبهة العزيزة

شن الطيران الحربي غارت جوية بالصواريخ الارتجاجية صباح اليوم الثلاثاء، طالت المنازل السكنية داخل حي بستان القصر ما أسفر عن استشهاد 5 أشخاص وجرح آخرين كما خلفت دمارا بالأبنية، حسب مركز حلب الإعلامي.
كما تعرض حي الميسر, لغارات جوية لطيران النظام بصواريخ c5 على المباني السكنية, أسفر عن دمار كبير في المباني السكنية.
كما تعرض كل من أحياء (الإنذارات – الحيدرية – بعيدين) بمدينة حلب, لقصف قوات النظام بالمدافع والرشاشات الثقيلة استهدفت الابنية لسكنية.
وفي شأن متصل قصفت قوات النظام بصواريخ أرض – أرض الأحياء السكنية, في بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي بالتزامن, مع قصف جوي من المقاتلات الحربية دون ورود أنباء عن حجم الخسائر.
كما شنت قوات النظام هجوما عنيفا على محمور جبهة العزيزية، إلا أن الثوار تمكنوا من صد هذا الهجوم وقتلوا وجرحوا العشرات من قوات النظام والميليشيات التابعة له.

وفي سياق متصل شنت قوات النظام هجوما عنيف على محيط بلدة العويجة بريف حلب الشمالي، في محاولة منه للسيطرة على البلدة إلا أن الثوار تمكنوا من إفشال هذا الهجوم الذي استمر لساعات، وأوقعوا قتلى وجرحى من قوات النظام، سبق هذا الهجوم قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة أمس الإثنين.
ومن جهته أعلن الجيش التركي اليوم الثلاثاء عن مقتل 20 عنصر من مقاتلي تنظيم الدولة، إثر استهداف الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في سورية ب11غارة موقعين دفاعيين للتنظيم وتدمير ثلاث عربات.
وبالانتقال إلى ريف حمص:
طيران النظام يرتكب مجزرة في تلبيسة بريف حمص

قصفت طائرات النظام السوري عصر اليوم مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي بصواريخ فراغية، وتركز القصف على الأحياء السكنية في المدينة ما أدى لاستشهاد أربعة مدنيين كحصيلة أولية وعشرات الجرحى، كما شن الطيران الحربي غارتين جويتين بالصواريخ الفراغية, على مزارع الرستن بريف حمص دون معلومات عن سقوط ضحايا.

وأفاد ناشطون عن استشهاد الطفل أحمد معاذ الأحمد متأثرا بجراح التي أصيب بها, قبل أسبوع بقصف كما شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ الفراغية أمس الأثنين، مستهدفا كلا من قرية غرناطة والمزارع الغربية لمدينة الرستن، أسفر عن استشهاد عبد الجبار الأيوب 28عام، حسب مركز حمص الإعلامي.

وفي سياق متصل شن الطيران الحربي غارات جوية مكثفة، استهدفت الأحياء السكنية في مدينة الرستن بالصواريخ الفراغية، كما طالت غارات مماثلة مدينة تلبيسة بالرشاشات الثقيلة، ولا أنباء عن وقوع إصابات.

وفي ريف درعا جنوبا:

استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة بعد منتصف ليلة أمس الاثنين، منازل المدنيين في بلدة إبطع في الريف الغربي للمدينة، ما أسفر عن استشهاد الشاب “هاني كامل الحريري”، حسب إعلاميين حوران المستقلين.
كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة البانوراما مخيم درعا جنوبي المدينة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى المدنيين.
ونبقى جنوبا وننتقل إلى ريف دمشق:
جرحى مدنيون بغارات على الغوطة واشتباكات على جبهات عدة

شن الطيران الروسي فجرا اليوم, غارات جوية على الاحياء السكنية في مدينة دوما وبلدة الريحان في الغوطة الشرقية أدت إلى إصابات في صفوف المدنيين, بينهم أطفال ونساء في مدينة دوما إلى جانب تضرر بعض الابنية السكنية.
كما تعرضت كل من جسرين – أوتايا – في الغوطة الشرقية, لغارات من الطيران الحربي منذ الصباح على الاحياء السكنية أدت إلى اصابة مدني بجروح في بلدة أوتايا.
كما دارت اشتباكات بين قوات النظام والثوار, على أطراف بلدة الريحان تمكن الثوار من قتل ما لا يقل عن ثمانية عناصر من قوات النظام.

في حين شنت قوات النظام هجوما على أطراف بلدة زاكية بالغوطة الغربية اليوم الثلاثاء، في محاولة من قوات النظام التقدم على البلدة, دارت على إثره اشتباكات بين قوات النظام وكتائب الثوار، قتل الثوار عدة عناصر لقوات النظام، بالإضافة إلى تدمير دبابة على جبهة الريحان.

أما في ريف حماه:
قصف مكثف على ريف حماه الشمالي .. وقوات النظام تستقدم تعزيزات عسكرية إلى المنطقة

قصفت الطائرات الروسية فجر اليوم الثلاثاء عدة مناطق بريف حماه الشمالي، تركز القصف على كل من(طيبة الإمام-وصوران ), بالتزامن مع قصف مكثف من الحواجز المنتشرة لقوات النظام في المناطق المحيطة.

في سياق متصل، شن طيران النظام الحربي غارات جوية على مدينة مورك، ما أسفر عن أضرار مادية في الممتلكات دون سقوط ضحايا.

وأفاد ناشطون عن استقدام قوات النظام العديد من الآليات العسكرية والعشرات من العناصر، تحضيراً لشن هجوم بري على المناطق التي سيطرت عليها كتائب الثوار مؤخراً.
وفي دير الزور شرقا:

تجددت الاشتباكات بين قوات النظام وعناصر تنظيم الدولة على جبهة مطار دير الزور العسكري وأطراف بلدة الجفرة اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع قصف جوي من الطيران الحربي على المنطقة، دون أنباء عن تقدم طرف على حساب الآخر حتى الآن , حسب لجان التنسيق المحلية.

كما دارت اشتباكات بين قوات النظام وعناصر التنظيم، على أطراف حي الحويقة في مدينة دير الزور, بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من حواجز قوات النظام على الحي.

في سياق آخر، ألقى طيران الشحن الروسي المساعدات لقوات النظام بالمظلات بالقرب من اللواء 137غربي مدينة دير الزور.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
⁠⁠⁠⁠⁠مع بدء معارك ريف حماه…طيران النظام يعود بالانتقام من المدنيين ويرتكب مزيدا من المجازر
                        “منشن أو تاغ” … وجيل الفيسبوك على وشك الضياع

                        “منشن أو تاغ” … وجيل الفيسبوك على وشك الضياع

  باتت مواقع التواصل الاجتماعي منصة يلجأ إليها العالم أجمع…..

المزيد
تطلع أنظار العالم أجمع إلى مؤتمر استانة

تطلع أنظار العالم أجمع إلى مؤتمر استانة

اجتماعات متوالية، ومؤتمرات يترقبها الشعب السوري رغم أنه يعرف جيدا…..

المزيد
أميركا ومصر.. خلاف المعونة لا يفسد المناورات العسكرية

أميركا ومصر.. خلاف المعونة لا يفسد المناورات العسكرية

بعد انقطاع دام ثمانية أعوام، تبدأ اليوم في مصر مناورات…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية