هل ستعود أصالة نصري للغناء في دمشق بعد بث أغانيها على إعلام النظام؟!

تفاجأت مواقع التواصل الاجتماعي بعودة بث أغاني المطربة السورية أصالة نصري على قنوات الإعلام الرسمي للنظام، بعد توقفها منذ الحراك الشعبي وموقفها المؤيد للثورة.

كشف موقع مختصر مفيد مؤخراً عن المفاجأة التي أثارت دهشة الجمهور المتابع للفنانة أصالة نصري عقب بث أغانيها على شاشات قنوات النظام الإعلامية، خاصة بعد انقطاعها لأكثر من عشر سنوات.

وتساءل الموقع هل “سنشهد عودة أصالة إلى سوريا وإحياء الحفلات فيها، فيما لم تعلق أصالة على الخبر المتداول على حساباتها على التواصل الاجتماعي.

فيما نفت نقابة الفنانين لدى النظام ما تناقلته وسائل إعلامية لبنانية، تقول بعودة مرتقبة لأصالة إلى دمشق، مشيرةً إلى أنه ليس من صلاحياتها منع أو السماح بنشر الأعمال الفنية، بل مرتبط بجهات عليا في الحكومة، واكتفت بالقول إن المرسوم العفو “المزعوم” الذي أصدره رأس النظام كان “واضحاً”، وفق وسائل إعلامية مقربة.

وفي سياق آخر اتهم المطرب الشعبي إبراهيم كيفو من أبناء منطقة الجزيرة السورية، شركة روتانا والقائمين عليها، بسرقة لحن وكلمات أغنية له غناها عام 1998 في مهرجان الأغنية السورية، وهي باللهجة “الجزراوية”، ليتفاجأ اليوم بتأديتها من المطربة أصالة، مطالباً برد حقوقه الفكرية التي نُسبت لغيره.

الجدير ذكره بأن المغنية أصالة المعروفة بمعارضتها للنظام السوري، أصدرت أغنية “لو هالكرسي بيحكي” إبان الثورة عام 2012، ما تسبب بمنع أجهزة النظام لها من الدخول إلى سوريا، ونشرت عام 2019 على حسابها إنستغرام منشوراَ عن الانتفاضة ومطالبة الحقوق، ما قاله ناشطون أنه تحد جديد ضد رأس النظام.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist