نقيب صيادلة السويداء: “لا يوجد أي نوع حليب للأطفال منذ أكثر من شهرفي المحافظة”

أكد نقيب الصيادلة في السويداء أسد الأشقر اليوم على وجود أزمة كبيرة في تأمين حليب الأطفال، وأن الحليب مفقود منذ أكثر من شهر في عموم المحافظة.

 

ونشرت صحيفة الوطن المقربة من النظام بأن الأمهات ناشدن الجهات المعنية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة التحرك السريع لتأمين الحليب، بالتزامن مع دخول الكثير من الأطفال في مرحلة حرجة من سوء التغذية.

 

وكشف أسد الأشقر عن وجود إشكالية حقيقية في تأمين حليب الأطفال على مستوى المحافظة ضمن المستودعات والصيدليات، زاعما بأن السبب في ذلك هو عدم استقرار سعر الصرف وعدم استيراد المادة من المستوردين إضافة إلى ارتفاع أجور النقل.

 

وطالب الأهالي المعنيين بتأمين عبوات الحليب بأي سعر كان، ولو عن طريق التهريب، الأمر الذي يؤكد أن أجور النقل لا علاقة لها بتأمين المادة، مايفند ادعاءات نقيب الصيادلة، لأن الأهالي الذين راجعوا الصيدليات كان همهم الوحيد تأمين الحليب لأطفالهم، الذين باتوا يعانون الجوع والمرض وسوء التغذية.

 

وأضاف المصدر بأن أصحاب المستودعات طالبوا كثيرا بتأمين حليب الأطفال على وجه السرعة بعد فقدانه لأكثر من شهر ضمن مستودعاتهم، مشيرين إلى حالة اليأس والإحباط جراء الوضع المتردي وعجز الفريق المختص عن إيجاد الحلول.

 

الجدير بالإشارة بأن مدينة السويداء تعاني منذ شهر من عدم توفر مادة حليب الأطفال داخل الصيدليات أو مستودعات الأدوية، وسط أزمة يراها البعض أنها مفتعلة من حكومة النظام بسبب استمرار الاحتجاجات، ووصول المحتجين إلى مبنى المحافظة واقتحامه.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist