مربو الدواجن يفضلون إغلاق مداجنهم جراء الخسائر الاقتصادية شرق سوريا

فضّل كثير من مربي الدواجن في محافظة الرقة أمس، بترك أعمالهم في تربية الدواجن، جراء تكاليف العمل المرتبطة بالعملة الصعبة، وإهمال الإدارة الذاتية لهذا القطاع.

 

أشارت وسائل إعلامية في المناطق الشرقية أمس الثلاثاء، إلى عزوف كثير من مربي الدواجن في الرقة عن العمل، وتفضيلهم إغلاق المداجن، بعد تعرضهم لخسائر مالية كبيرة بسبب تفشي الأمراض وغلاء الأدوية، إضافةً لبيع إنتاجهم بالليرة السورية التي تفقد قيمتها باستمرار، مقارنة بشراء لوازم التربية بالدولار الأمريكي.

 

كما اشتكى بعض المربين من غلاء محروقات التدفئة، وعدم تقديم الدعم لهم من قبل الإدارة الذاتية، التي تجاهلت النهوض به وإيلاءه أي أهمية، وفق المصادر.

 

وتجعل حكومة النظام من مؤسسة الدواجن التابعة لها المورد الرئيسي لمادة البيض والفروج لمقار وعناصر قوات النظام، وفق صحيفة البعث شبه الرسمية للنظام.

 

الجدير ذكره إلى خروج عدد كبير من المربين في مناطق سيطرة النظام عن العمل، بعد طول انتظار لوعود المسؤولين بتقديم الدعم، دون نتيجة مرجوة، في وقت كانت تساهم فيه لحوم الدواجن بحوالي 54% من إجمالي استهلاك الأهالي من أنواع اللحوم، وبعد أن كانت من الصادرات المهمة قبل حرب النظام.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist