محتجون ضد “قسد” يعترضون رتلاً للتحالف الدولي شرقي سوريا

خرج أهالي بريف دير الزور اليوم بمظاهرات مناوئة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” بسبب الفساد، رافقها منعهم لرتل للتحالف الدولي بالمرور من المنطقة.

 

ونقل ناشطون في قرية جديد بكارة بريف المحافظة اليوم مقاطع فيديو تظهر المظاهرة الشعبية لأهالي القرية، وإغلاق الطريق بالإطارات المشتعلة رفضاً لسياسات وفساد مسؤولي الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في حرمانهم من المواد الأساسية للعيش وتهريبها إلى مناطق سيطرة النظام.

 

وتزامنت المظاهرة مع اقتراب رتل للتحالف الدولي، وأظهرت المقاطع منع المحتجين لإكمال سيره وإجباره على تغيير طريقه، وفق الناشطين.

 

وكشف المتظاهرون عن أسماء المسؤولين الفاسدين في محاربة لقمة عيشهم، إضافة لبيع الأدوية المخصصة لأبناء المنطقة في مشافي الإدارة الذاتية إلى أصحاب الصيدليات، بحسب الناشطين.

 

من جهتها قالت وكالة أنباء النظام “سانا” أن غياب الأمان ومصادرة الأملاك من قبل ما أسمتها ميليشيا “قسد”، دعت الناس إلى الخروج في احتجاجات ضدها.

 

تجدر الإشارة إلى زيادة حالة الاحتقان الشعبي في مناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بسبب قراراتها التي لا تراعي حالة المجتمع الاجتماعية والاقتصادية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist