ما هي قصة “الروبوت” الإسرائيلي الذي سيصفّي نصر الله؟

يتميز أيوب قرا؛ وهو الوزير العربي الدرزي في حكومة نتنياهو (وزير دولة بلا حقيبة) بالكثير من المواقف التي تغرد خارج السرب، وتنعطف يمينا في أكثر الأحيان.

في هذا السياق، ورغم أن قرارات الاغتيال من الوزن الثقيل لا يطلع عليها غالبا إلا قلة في المستوى السياسي، إضافة إلى الأمني والعسكري، فقد توقع أيوب قرا أن تتم تصفية أمين عام حزب الله حسن نصر الله في غضون عام، مضيفا أن إسرائيل تطور حاليا إنسانا آليا (روبوتا) سيكون بإمكانه تصفية نصر الله.

ونقل تقرير لصحيفة “ذي ماركير” الاقتصادية صباح اليوم الأحد؛ وترجمته “عربي21“؛ عن قرا قوله إن ميزة “الروبوت” الذي يتم تطويره حاليا هي أنه لا يمكن أن “يُصاب، فضلا عن أن بإمكانه أن يتحرك أسفل الأرض”.

وتوقع قرا أن يستغرق تصميم “الروبوت” فترة تتراوح من عام إلى عامين حتى يكون جاهزا للعمل.

ونوهت الصحيفة إلى أن قرا أدلى بهذه الأقوال لمراسلها على هامش مشاركته أمس في “الملتقى الثقافي” في مدينة “بئر السبع”، مشيرة إلى أنه رفض الإدلاء بمعلومات حول طابع الجهة التي تعكف على تطوير “الروبوت”.

وكشف قرا أن صاحب فكرة تطوير الروبوت من أجل اغتيال نصر الله هو الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس.

وأضاف: “في أحد الأيام دعاني بيريس وشكرني لأنني صاحب فكرة تدشين قناة البحرين (تربط البحر الأحمر بالبحر الميت) وتمنى أن يسهم المشروع في تحقيق السلام الإقليمي، لكنه قال لي في الوقت ذاته إنه صاحب فكرة تدشين روبوت يهدف بشكل خاص إلى تصفية نصر الله”.

يُذكر أن قرا فجّر قبل أسبوعين جدلا واسعا عندما كشف من خلال تغريدة في حسابه على “تويتر” أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيناقشان، في اجتماعهاما في واشنطن خطة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتضمن إقامة دولة فلسطينية في شمال سيناء وقطاع غزة، الأمر الذي نفاه نتنياهو لاحقا.

العربي12

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist