قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تعتقل إعلاميين يعملون لديها

قوات سوريا الديمقراطية “قسد” تعتقل إعلاميين يعملون لديها

 

كشف ناشطون عن حملة اعتقالات تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اليوم، طالت العديد من الإعلاميين العاملين في دوائر الإدارة الذاتية، وفي وسائل إعلامية مستقلة في الرقة.

أشار ناشطون عبر حساباتهم على تويتر اليوم، إلى حملة اعتقال واسعة قامت بها مخابرات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة الرقة، استهدفت إعلاميين، وهم ربى العلي الإعلامية في وكالة هوار، وعمار الخلف من وكالة تراث الفرات وسابقاً في هوار، وعمار حيدر العامل في نورث برس وسابقاً مع هوار، إضافة إلى خالد الحسن في إعلام لجنة التربية، وبتول الحسن في إعلام الشبيبة ومنظمة غد أفضل، وعبد الكريم الرحيل الموظف في مجلس الرقة المدني.

وأوضح الناشطون بأن جميع المعتقلين يعملون في دوائر الإدارة الذاتية أو من المقربين منها، مع تواري عدد من الناشطين في الرقة عن الأنظار خشية الاعتقال.

وأشارت وسائل إعلامية في المناطق الشرقية إلى أن دوريات قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اعتقلت 16 إعلامياً يعملون فيما يسمى مجلس الرقة المدني التابع للإدارة الذاتية، بعد أن داهمت منازلهم في أحياء الفردوس والتوسعية والمشلب، في ظل بقاء سبب الحملة مجهولاً.

الجدير ذكره بأن أهالي مدينة منبج دعوا إلى إضراب شامل، وإيقاف كافة الأنشطة الاقتصادية رداً على حملة التجنيد التي قامت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بحق العشرات من أبنائهم، مخلةً باتفاق سابق يقضي بتجنيب المدينة وريفها من واجبات التجنيد الإجباري.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا .

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist