فيلم يحكي قصة لجوء سورية سيكون افتتاحية مهرجان سينمائي دولي

فيلم يحكي قصة لجوء سورية سيكون افتتاحية مهرجان سينمائي دولي

 

اختار منظمو مهرجان تورنتو السينمائي الدولي فيلماً عن قصة هرب فتاتين سوريتين من الحرب، ووصولهما إلى مسابقة رياضية عالمية، كافتتاحية لبداية عروض المهرجان.

 

ذكر موقع “ذا وارب” اليوم، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف، بأن افتتاحية مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته 47 يوم 8 سبتمبر/أيلول القادم، ستكون فيلم “السباحتان” للمخرجة سالي الحسيني، والمأخوذ عن قصة حقيقية تروي رحلة فتاتين شقيقتين هربتا من الحرب في سوريا وكيف وصلتا في النهاية إلى أولمبياد ريو 2016.

 

وكانت الشقيقتان سارة ويسرى من بيت مارديني بدأت رحلتهما بقارب من تركيا إلى اليونان، وعندما بدأ القارب التي يستقلانه بالغرق، وبعد أكثر من ثلاث ساعات من السباحة تمكنا من دفع الركاب إلى بر الأمان وإنقاذهم، وظهرت يسرى البالغة من العمر 18 عاماً لأول مرة في أولمبياد ريو 2016، وتبعها أولمبياد طوكيو الصيفي بعد أربع سنوات، وفق المصدر.

 

كما ستقوم ناتالي ومنال عيسى الشقيقتان بدور البطولة عن يسرا وسارة مارديني، إضافة إلى بطولة أحمد مالك وماتياس شفايغوفر وكندة علوش، بحسب المصدر.

 

يقول كاميرون بيلي الرئيس التنفيذي للمهرجان في بيان “فيلم (السباحتان) كان أفضل مفاجأة عندما شاهدناه تمهيداً لاختياره للعرض، فهو يحكي عن رحلة مثيرة وملحمية، مضيفاً عن سعادته بأن الجمهور في تورنتو سيكون أول من يكتشف فيلم سالي الحسيني الرائع، وأنه في هذا العام في ليلة الافتتاح يمكننا تكريم كل من يخاطر بكل شيء للوصول إلى حياة أفضل وأكثر أماناً، بحسب الموقع.

 

فيما برز اسم السباحة السورية يسرى خلال رحلة لجوء مع شقيقتها سارة عندما قامتا بعمل وصف بالبطولي لإنقاذهما 20 لاجئاً من الغرق، عندما تعطل قاربهم المطاطي وسط بحر إيجه لتقوم الفتاتان بسحب القارب إلى شاطئ جزيرة يونانية لمدة 3 ساعات عام 2015.

 

ولجأت السباحة الأولمبية يسرى مارديني إلى ألمانيا وانضمت إلى نادي السباحة، وشاركت في فريق اللاجئين في أولمبياد ريو 2016، فيما تم اختيارها سفيرة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

 

 

 

مشاهدة فيلم حول اغتصاب حقوق السوريين في حلب اضغط هنا .

 

وجراء ذلك اعتقلت الشرطة اليونانية سارة في 29 آب 2017 بتهمة تهريب البشر بالاشتراك مع منظمة أهلية يونانية لمساعدة اللاجئين، ثم أفرجت عنها بداية عام 2018.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist