فيضانات تؤدي لتضرر محصولَي القمح والشعير في دير الزور….ومسؤول يقر بالإهمال

أدت الفيضانات المتشكلة نتيجة الأمطار الغزيرة إلى تضرر محصولي القمح والشعير في دير الزور ،بينما أقرّ مسؤول بالإهمال الحكومي للحل .

نشرت إذاعة شام اف ام المقربة من النظام اليوم تصريح رئيس بلدية صالح السفيرة حول السيول التي غمرت جزءًا من الأراضي الزراعية وقطعت طريق القصبي _معدان عتيق .

أكدّ السفيرة أن الأضرار نتجت بسبب مرور مجرى الأودية باتجاه الأراضي الزراعية وسط تخاذل الحكومة عن إجراء مناسب وفق المصدر ذاته.

وقال مدير الزراعة بدير الزور فؤاد عابدون اليوم لـ”سناك سوري” إنّ مساحة الأراضي المزروعة المتضررة بلغت 2000 دونم في حصيلة أولية.

 

أضاف عابدون أنّ المياه غمرت مساحات زراعية كانت أكبرها في معدان عتيق بمساحة 2000 دونم قمح و 500 دونم شعير، فيما تضررت مساحة 1500 دونم قمح إضافة لـ 200 دونم شعير في بلدة التبني.

 

بيّن عابدون أنّ مساحة الأراضي الزراعية المتضررة في قرية القصبي 1700 دونم قمح و400 دونم شعير، وفي البويطية 400 دونم قمح و 50 دونمًا من الشعير.

انهار عدد من المنازل في قرى “العرادة – قبر كبير – الدشيشة” بريف الحسكة، ونفق أعداد كبيرة من الأغنام نتيجة للأمطار وللسيول التي شهدتها المحافظة.

 

حصلت خسائر مادية كبيرة بقطعان المواشي في القرى الواقعة بمحيط مدينة الرقة وريفها الشمالي نتيجة للسيول، كما سجلت خسائر مماثلة في مثلث البادية الرابط بين محافظات “دير الزور – الرقة – الحسكة” وفق ناشطون في المنطقة الشرقية.

سقط أمس جسر الشريدة الواصل بين محافظتي الرقة ودير الزور بفعل السيول كما نقلت الخابور.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist