عقب إعلان دعمه للاحتلال الإسرائيلي.. هاشتاغ “اطردوا السفير التشيكي” يتصدر قائمة الترندات في الكويت

طالب نواب في مجلس الأمة الكويتي وناشطون اليوم الاثنين 17 أيار/مايو بطرد السفير التشيكي بسبب موقفه من القضية الفلسطينية.

 

تداول ناشطون في منصة تويتر هاشتاغ “اطردوا السفير التشيكي” للمطالبة بطرد السفير التشيكي “مارتن دوبفراك” وذلك بعد إعلانه التضامن مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال حساباته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

وطالبت حركة “مقاطعة إسرائيل” في الكويت عبر حسابها الرسمي في تويتر بإدانة دوبفراك لعدم مراعاته واحترامه للموقف الرسمي والشعبي الكويتي تجاه ما يحدث في فلسطين المحتلة.

 

أمّا النائب الكويتي “أسامة المناور” فقد نشر على حسابه تغريدة قال فيها: “الأعراف الدبلوماسية تقضي على البعثات الدبلوماسية أن تراعي مصالح الدول التي تعمل بها.. هذا السفير يعرف أننا في الكويت على المستوى الشعبي والحكومي بل وقيادتنا ممثلة بصاحب السمو ندعم الشعب الفلسطيني وحقه ومع ذلك يعلن دعمه للقتلة اليهود.. لذلك نقول اطردوا السفير التشيكي”.

 

ومن جهتها استدعت وزارة الخارجية الكويتية “دوبفراك” وأعربت عن رفضها القاطع لما بدر منه مضيفة أنّ هذا التصرف يشكل إساءة بالغة لدولة الكويت على المستويين الرسمي والشعبي لذلك هو مرفوض ولا يتناسب مع طبيعة الوظيفة الدبلوماسية.

 

 

وكان قد نشر دوبفراك على حسابه الرسمي في انستغرام صورة له عليها علم الاحتلال الاسرائيلي ومرفقة بعبارة “I stand with Israel” أي أنا ادعم إسرائيل.

 

الجدير ذكره أنّ انتهاكات قوّات الاحتلال لا تزال مستمرة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة من قصف لمنازل المدنيين راح ضحيته 218 شهيداً وأكثر من 5 آلاف و604 جرحى.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist