طفلة سورية ” بعد تعرضها للكيماوي منذ 4 سنوات تستعيد قدرتها على الوقوف والمشي “

 

 

نقلت وسائل إعلام تركية اليوم الإثنين عن طفلة سورية تمكنت من الوقوف على قدميها مجدداً، بعد أن فقدت القدرة على المشي، جراء الهجوم الكيميائي الذي طال مدينة حمص، قبل أربعة أعوام من قبل النظام السوري.

 

وقالت وكالة “دوغان” التركية إن الطفلة راما جاسم (5 أعوام)، والتي قضي والدها في معارك حمص قبل أن تراه، أُصيبت قدماها عندما كانت في الشهر التاسع من عمرها، جراء الهجوم الكيميائي الذي استهدف من خلاله النظام السوري مدينة حمص، ما أفقدها قدرتها على المشي أو الوقوف مجدداً.

 

وأضافت الوكالة بأن والدة راما “أحلام ميلاد” لجأت وطفلتها إلى تركيا، لتتمكن “راما” من الوقوف على قدميها مجدداً، بعد سنوات من العلاج في كل من محافظتي كليس وغازي عينتاب, وقالت بأن “راما” التي فقدت الإحساس بإحدى قدميها، عاودت الجري واللعب إضافة إلى الذهاب للمدرسة مؤخراً، وتحدثت “مروة دينشر” إحدى المدرسات للوكالة قائلة: “شهدت راما أكثر لحظات الحرب إيلاماً، إذ فقدت والدها إضافة إلى قدرتها على المشي”.

 

ويذكر بأن تركيا؛ تستوعب آلاف المصابين والمرضى في مستشفياتها, ومراكز العلاج التي تم افتتاحها للسوريين فيها, سواء في عنتاب و الريحانية و كلس والعديد من المدن التركية .

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist