صحة دير الزور” نستخدم أدوية منتهية الصلاحية لمنع انتشار اللشمانيا “

أكد مدير الصحة في محافظة دير الزور أن المديرية تستخدم أدوية منتهية الصلاحية لمواجهة انتشار مرض اللشمانيا الذي ظهر مؤخراً في المحافظة.

 

 

وفي حديثه لوسائل إعلام موالية, أكد ” عبد نجم العبيد ” انتشار المرضى بشكل واسع في الفترة الأخيرة في مناطق المحافظة وتركّزه في الريف الغربي بشكل خاص, مبيناً أن المديرية تبذل جهود لمنع انتشار المرضى غير أن الأدوية الموجودة التي يتم استخدامها لهذا الغرض منتهية الصلاحية لكن نستمر باستخدامها.

 

 

 

وأشار ” العبيد ” إلى أسباب أخرى تحول دون إمكانية تطويق المرض, منها عدم وجود سيارات لدى مديرية الصحة ونقص الكادر الطبي الذي يتولى مثل هذه المهام ولا يوجد سوى فريق طبي واحد, مؤلف من 20 مختصاً يرأسه طبيب جلدية يقوم بإجراء جولات ميدانية على قرى المناطق لتقديم العلاج.

 

 

 

معتبراً أن التقصير في رش المبيدات الحشرية لمكافحة الذبابة التي تحمل هذا المرض في مناطق المحافظة وخصوصاً المناطق التي تم تحريرها في قرية أبو شهري, إضافة لقرى حطلة ومراط في الريف الغربي وقرى في الريف الشرقي  كان سبب انتشار الذبابة الذي أدى بدوره إلى انتشار المرض.

 

 

وأدت الحادثة إلى تدخل معاون وزير الصحة ” حبيب عبود ” الذي وعد بتأمين دفعة لقاح, والتأكيد على مديرية صحة دير الزور لإرسال من يستلم ألف وحدة من مديرية الإمداد في الوزارة للحد من انتشار المرض.

 

 

يذكر أن محافظة دير الزور, تعرضت في العام 2016  لمرضى اللشمانيا, والذي أدى لإصابة أكثر من 11 ألف إصابة بين المدنيين.

 

 

 

المركز الصحفي السوري

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist