شركة صناعة أدوية تابعة للنظام ترفع أسعارها دون تصريح رسمي

شركة صناعة أدوية تابعة للنظام ترفع أسعارها دون تصريح رسمي

رفعت شركة صناعة الأدوية تاميكو التابعة للنظام أسعار منتوجاتها، بعد عدة أيام من مرسوم رأس النظام، باستثناء المواد الداخلة في صناعتها من الرسوم الجمركية، لتسهيل تأمينها.

 

اتهم موقع صيادلة اللاذقية في منشور على فيسبوك اليوم، شركة صناعة الأدوية تاميكو برفع أسعار منتوجاتها، وفق نشرة جديدة للأسعار من المقرر الالتزام بها من تاريخ اليوم ٢٦ تموز، بعد أقل من شهر من إعلان وفاء كيشي نقيب الصيادلة في ٣٠ من حزيران لتلفزيون الخبر عدم وجود نية لرفعها.

 

وبرر مدير عام تاميكو فداء العلي في تصريح لموقع شام اف ام في اذار الماضي، رفع تسعيرة منتوجات الأدوية بنسبة ١٨ ل ٢٣ بالمئة، بسبب كلفة استيراد المواد الأولية الداخلة في صناعتها، ورفض بعض الشركات الأجنبية توريد مستلزمات الصناعة لمناطق النظام بسبب العقوبات، ناهيك عن كلف تشغيل مولدات المعمل بالديزل بسبب تقنين الكهرباء.

 

كما أشار عضو مجلس نقابة الصيادلة جهاد وضيحي في وقت سابق، إلى رفع تسعيرة أكثر من ١١ ألف زمرة دوائية بخاصة أدوية الالتهابات والمضادات، للمرة الأولى في شباط الماضي من بداية العام، لم تتجاوز أكثر من ٣٠ ل ٤٠ بالمئة من أسعارها، مقارنة وبحسب موقع الاقتصادي من رفعها لأكثر من ٧٠ بالمية بالعام ٢٠٢١ على مرتين.

 

فيما بررت وزارة الصحة قرارها المعلن برفع الأسعار، بسبب مطالبة أصحاب المعامل جراء الخسائر التي يتكبدونها دون الالتفات لمعاناة شريحة كبيرة من الأهالي، والذين باتوا عاجزين عن شراء الأدوية لارتفاع الأسعار.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا .

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist