سوريا وبعض الدول العربية بأخر القائمة وتصدرت النروج والسويد الدول بانخفاض نسبة الفساد

 

احتلت النرويج في عام 2022 المرتبة الأولى في مؤشر الفساد العالمي (GCI) لأول مرة و البلدان الثلاثة التالية هي أبناء عمومتها في الشمال: فنلندا والسويد والدنمارك فيما بقيت سوريا في الأسفل وفق ما ترجم المركز الصحفي بتصرف.

نشرت صحيفة , washingtontimes أول أمس ما صنفه مؤشر Natixis العالمي لعام 2022 حيث تبوأت النرويج الصدارة على أنّها أفضل مكان لقضاء الوقت بسبب ما توفره من رعاية صحية ورفاهية مادية.

فيما تصدّرت نيوزيلندا وأستراليا وأيرلندا وهي الدول الوحيدة الناطقة بالإنجليزية المراكز العشرة الأولى على مقياس مكافحة الفساد.

انتعشت الولايات المتحدة التي شهدت انخفاضًا في ترتيبها من المرتبة 24 عالميًا إلى المرتبة 35 بين عامي 2018 و 2021، بشكل طفيف إلى المرتبة 31 في أحدث تصنيفات الفساد وفق المجلة

الدول الخمس التي سجلت أدنى درجات في سلم الفساد حاليًا هي جنوب السودان واليمن وجمهورية الكونغو الديمقراطية وسوريا وكوريا الشمالية.

صاغ GCI قائمته بعد تحليل العديد من المؤشرات، مثل معايير جرائم وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى جانب مستوى الفساد العام المتصوركما أنها عوامل في الأصول غير الملموسة مثل شفافية الحكومة وفعاليتها.

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist