روسيا ترد على تهديدات غربية بشأن مواصلة دعم سوريا.. وتؤكد على الاستمرار

وقال نائب وزير خارجية روسيا ” سيرغي ريابكوف “، في رد له على تهديد الغرب بـ”معاقبة” روسيا على سياستها في سوريا، “عندما تحاول مجموعة الدول تهديدنا تفضح هذه الدول نفسها بنفسها”.
وأضاف، “إن التهديدات الجديدة التي أطلقها الغرب “تدل على العجز السياسي الكامل “, ولا يمكن أن تحيد روسيا عن طريقها وهو طريق دعم سوريا، مهما كانت العقوبات, مؤكداً أن بلاده تسير على الطريق الصائب”، بحسب ما نقلته سبوتنيك الروسية عنه.
وفي ظل مواصلة قوات النظام تقدمها في الأحياء التي يسيطر عليها الثوار بشرق حلب، ارتفعت دعوات مطالبة بوقف إطلاق النار, فقد طالبت أمس الأربعاء ست عواصم غربية بوقف فوري لما يجري في حلب، مهددة بفرض عقوبات على من يعمل لصالح النظام السوري لاسيما روسيا, متهمة، بحسب البيان الصادر، النظام وحلفائه بارتكاب المجازر بحلب.
وتسيطر قوات النظام  على مساحة لا تقل عن 65% من مساحة حلب الشرقية التي كانت بيد الثوار، بينما ما يزال الثوار يسطرون على أحياء (السكري، المشهد، بستان القصر، الصالحين، الفردوس، الكلاسة، المعادي، باب المقام، الأنصاري، الزبدية، الجلوم، تل الزرازير، الأصيلة، الشيخ سعيد، باب أنطاكيا), في الوقت التي تواصل قوات النظام محاولتها السيطرة على هذه الأحياء وسط أوضاع متردية يعيشها المدنيين المحاصرين, فضلاً عن مجازر يومية بحقهم.
 
 
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist