خوفاً من الكوليرا..الأردن يمنع دخول مواد غذائية وعصائر من سوريا

منعت السلطات الأردنية دخول منتجات غذائية “نيئة” وعصائر من سوريا بعد ارتفاع أعداد الوفيات فيها إلى 14 بسبب داء الكوليرا.

 

نقل موقع الأردن 24 أمس قرار المنع الذي أدلاه مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، والذي أكد على أن الجهات المختصة وضعت اشتراطات قاسية على الحدود مع سوريا لمنع دخول الكوليرا إلى المملكة.

 

وأشار البلبيسي إلى منع دخول المنتجات النيئة والعصائر، مستثنياً المواد المعلبة فقط، عقب إعلان وزارة الصحة في حكومة النظام عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 201 حالة و14 حالة وفاة السبت الفائت، وفق المصدر.

 

كما استنفرت الجهات الصحية في الأردن من حالة الرصد الوبائي الإجراءات الاحترازية، بإعطاء أوامر لإدارة معبر جابر بضرورة إتلاف الأطعمة الشخصية التي بحوزة المسافر السوري، وفق صحيفة الدستور.

 

وحذرت محافظة دمشق في وقت سابق وفق تعميم صادر أصحاب المطاعم وبائعي السندويش بالامتناع عن تقديم جميع أنواع الخضروات الورقية تحت طائلة الإغلاق بحجة الوقاية من الكوليرا، وفق صفحة المحافظة على فيسبوك.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/444799267093140

تجدر الإشارة إلى تسجيل مناطق سيطرة النظام وعلى رأسها حلب أعلى حصيلة بالإصابات والوفيات بالكوليرا، تليها مناطق الجزيرة السورية، فيما أعلنت الجهات في المناطق المحررة أمس اكتشاف أول حالة بالكوليرا في مدينة جرابلس وسط تحذيرات من تفاقم الوضع الصحي جراء قلة المياه النظيفة والمستلزمات الطبية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist