خرق بيانات قرابة ربع مليون من موظفي الحكومة الأمريكية

تم الكشف عن المعلومات الشخصية لموظفي الحكومة الفيدرالية الحاليين والسابقين في 237,000 في خرق للبيانات في وزارة النقل الأمريكية ، بحسب مصادر مطلعة يوم الجمعة، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري عن وكالة رويترز بتصرّف.

ضرب الخرق أنظمة معالجة مزايا النقل العابر التي تسدد لموظفي الحكومة بعض تكاليف التنقل. ولم يتضح ما إذا كانت أي من المعلومات الشخصية قد استخدمت لأغراض إجرامية.

 

أخطرت الوزارة الكونجرس يوم الجمعة في رسالة بريد إلكتروني اطلعت عليها رويترز أن تحقيقها الأولي في خرق البيانات قد عزل الخرق لأنظمة معينة في الإدارة المستخدمة في الوظائف الإدارية, مثل معالجة مزايا نقل الموظفين.

 

وقالت الوزارة في بيان لرويترز إن الخرق لم يؤثر على أي أنظمة لسلامة النقل. ولم يذكر من قد يكون مسؤولا عن الاختراق، مضيفة إن الإدارة تحقق في الخرق وجمدت الوصول إلى نظام مزايا العبور حتى يتم تأمينه واستعادته.

 

يذكر أنّ الحد الأقصى لبدل الاستحقاق هو 280 دولارًا شهريًا لتكاليف التنقل الجماعي للموظفين الفيدراليين، وقد أثر الخرق على 114 ألف موظف حالي و 123 ألف موظف سابق.

 

وكان قد أدى انتهاكان في مكتب إدارة شؤون الموظفين الأمريكي في عامي 2014 و 2015 إلى اختراق بيانات حساسة تخص أكثر من 22 مليون شخص ، بما في ذلك 4.2 مليون موظف حالي وفيدرالي إلى جانب بيانات بصمات الأصابع لـ 5.6 مليون من هؤلاء الأفراد.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ قراصنة روس مشتبه بهم كانوا قد استخدموا برامج سولارويندز ومايكروسوفت لاختراق الوكالات الفيدرالية الأمريكية وشبكات وزارة العدل غير السرية وقراءة رسائل البريد الإلكتروني في وزارة الخزانة والتجارة والأمن الداخلي.

 

رابط التقرير

ترجمة: محمد المعري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist