جامعة إدلب تفصل طالبا انتقد وجود عضو بلجنة انتخابات مجلس الشورى تخرج عام 2017 من دمشق

جامعة إدلب تنضم لاتحاد جامعات حوض البحر الأبيض المتوسط

فصل رئيس مجلس جامعة إدلب د. أحمد أبو حجر الطالب السوري في كلية الاقتصاد “إبراهيم شيخ رضوان” بسبب ما وصفه بالقرار “نيل الطالب من سمعة الجامعة”، وكان أبو التائب قد انتقد وجود دكتور في لجنة انتخابات مجلس الشورى العام بإدلب تخرج عام 2017 من جامعة دمشق، وهو ما اعتبره الطاب ينافي المعايير التي وضعتها اللجنة الانتخابية.

 

وقال الطالب “إبراهيم أبو التائب” للمركز الصحفي السوري الإثنين 22 من تشرين الثاني/أكتوبر، أنه انتقد وجود الدكتور متخرج من جامعة دمشق عام 2017 بدرجة دكتوراه لأنه يخرق المعايير التي وضعتها لجنة الانتخابات ، بأن يكون المرشح له أسبقية ثورية قبل الـ2015، وأن اللجنة تقبل الطعون من جماعات اجتماعية ورسمية لأكثر من 3 أشخاص مجتمعين أو عبر محضر مكتوب.

 

وكتب الطالب “إبراهيم” على حسابه فيسبوك منتقدا مجلس الشوى واللجنة الانتخابية لعدم تعاطي اللجنة مع الخرق هذا أنه غير أخلاقي ويهدد أهليتها ومسؤوليتها.

 

وقال إبراهيم : “إن عدم التزام الجهات العامة بمسؤولياتها و التعليمات الصادرة عنها ذاتها، يحتم على كل مهتم بالشأن العام و يحمل المسؤولية تجاه أهله و ثورته أن يتساءل ألف مرة كيف يحصل مثل هذا الخرق للبنود التي هم من أقروها بأنفسهم، بغض النظر عن باقي الإجراءات التي اتفقنا أو اختلفنا فيها! و لربما سقط سهوا” و نحسن الظن بلجان المتابعة لكنها سقطة ليست بسيطة إطلاقا، و هي برسم أعضاء مجلس الشورى المنتخبين و اللجان القانونية و كذلك جهات الرقابة العامة! استقيموا يرحمنا ويرحمكم الله.”

 

ذكر “إبراهيم” أنه لم ينتقد جامعة إدلب أو يوجه لها أي كلام مباشر أو غير مباشر، إنما كتب لأجل وجود الدكتور  المدرس بالجامعة في قائمة انتخابات مجلس الشورى العام.

 

إلا أن لجنة الانضباط في جامعة إدلب قالت”” إنه تم حرمان الطالب “إبراهيم شيخ رضوان” من كلية الاقتصاد فرع الدانا من دورتين امتحانيتين، بسبب ” ارتكاب فعل من شأنه الإساءة إلى سمعة الجامعة والعاملين فيها، وإخلال الطالب بقواعد المخاطبة أثناء حضوره لجنة الانضباط والاعتراض على عمل اللجنة” وفقا لصورة القرار. الأمر الذي نفاه الطالب مطلقا، بحسب تصريحه للمركز الصحفي السوري. ثم عاد مجلس الجامعة وعدل القرار للفصل النهائي للطالب.

 

 

 

تقرير خبري/ محمد إسماعيل

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية
اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:


Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist