تعرّف على شروط تأشيرة التدريب المهني في ألمانيا والمستندات اللازمة لاستخراجها

يعتبر التدريب المهني في ألمانيا أمًا ضروريًا جدًا للحصول على شهادة من إحدى المدارس المهنية كخطوة أولى في البحث عن فرصة عمل.

 

تشهد المدارس المهنية في ألمانيا وفق موقع أوريز باللغة العربية اليوم الأحد، تزايدًا كبيرًا بعدد الراغبين بالاشتراك في إحدى برامج التدريب المهني في ألمانيا للحصول على خبرة ودراسة في مهنة تساعدهم على الاندماج داخل المجتمع الألماني والبدء بالبحث عن فرصة عمل جيدة.

 

من أهم الشروط أن يكون الشخص سبق وقد حظي بقبول في جامعة أو مدرسة مهنية وأن يمتلك جواز سفر من بلده الأم يكون ساري المفعول لمدة لا تقل عن 9 أشهر.

 

بالإضافة إلى ذلك يجب أن يثبت الشخص قدرته على تحمل نفقات الدراسة والمعيشة بالتوازي مع إثبات التسجيل في التأمين الصحي.

 

والأهم من ذلك كلّه، يتوجب على الشخص معرفة اللغة الألمانية بمستوى جيد والتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل يخوله العمل في ألمانيا.

 

أما المستندات اللازمة للحصول على تأشيرة التدريب المهني في ألمانيا فهي الحصول على نموذج طلب التأشيرة وتعبئته بشكل شخصي.

 

وأن يمتلك الشخص جواز سفر ساري المفعول بالتوازي مع تصديق وترجمة كافة الشهادات الدراسية ، بالإضافة إلى خطاب الدعوة وعقد التدريب الذين يحصل عليهما الشخص من المؤسسة التعليمية.

 

ويضاف إلى ذلك تقديم كتاب خاص يوضح النية من زيارة ألمانيا ، إلى جانب وثيقة التأمين الصحي والكشوفات المالية لتوضيح وضع الطالب وقدرته على تحمل النفقات، ووثيقة غير محكوم من البلد الأم وصورة شخصية.

 

الجدير بالذكر أنّ العديد من السوريين يحاولون الوصول إلى ألمانيا سواء للبحث عن اللجوء أو البحث عن فرصة عمل تساعدهم على إعالة عوائلهم في سوريا أو بلاد اللجوء المجاورة.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist