“تسوية” في خان شيخون ومسؤول يزعم بتسوية أوضاع 48 شخصا

بدأت أمس في مدينة خان شيخون جنوبي إدلب أعمال مصالحة وتسوية جديدة مع قوات النظام، بعد افتتاح مركز المصالحة في المدينة وسط إقبال معدوم وضعيف جداً.

وفي تصريح خاص ل”أثر برس” زعم محافظ إدلب ثائر سلهب بأن 48 مطلوباً راجعوا المركز لتسوية أوضاعهم خلال اليومين الفائتين، وتمت تسوية أوضاعهم بشكل كامل.

فيما تشمل التسوية المعلن عنها الشبان المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياط في صفوف قوات النظام، ويمنح الخاضع للعملية بطاقة تخوله التنقل ستة أشهر قبل الالتحاق بالجيش، بينما يمنح المنشقين شهراً للالتحاق بالخدمة.

ولم يحدد سلهب فترة محددة لعملية التسوية في المركز الذي قال بأنه سيظل مفتوحاً وسيستمر باستقبال الراغبين بتسوية أوضاعهم، بينما ادعى بوجود تسهيلات لوصول المطلوبين من أبناء المنطقة في المحافظات إلى خان شيخون لإجراء التسوية.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/460968595831900/?extid=WA-UNK-UNK-UNK-UNK_GK0T-GK1C&ref=sharing

الجدير ذكره بأن حكومة النظام افتتحت مسبقاً “معابر آمنة” لعودة المدنيين من المناطق المحررة في إدلب إلى مناطق سيطرتها لكنها لم تشهد دخول أي شخص منها، بينما لا يوجد معابر اليوم تربط الطرفين عدا عن طرق للتهريب يخرج منها الأهالي في مناطق سيطرة النظام إلى مناطق المعارضة والعكس بنسبة ضئيلة جداً.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist