بعد حفلات غنائية…حكومة النظام ترغب في الاستفادة من تجربة إيران في “إنتاج الأفلام”

وزيرة الثقافة بحكومة النظام تحل ضيفة في طهران لزيادة التعاون الثقافي والرغبة في الاستفادة من التجربة الإيرانية في إنتاج الأفلام السينمائية.

 

أشارت وكالة النظام “سانا” أمس إلى زيارة وزيرة الثقافة لبانة مشوح العاصمة الإيرانية طهران وبحثها مع الجانب الإيراني “سبل” تطوير “العلاقات الثقافية” وتوسيعها غراراً للسياسية بين النظامين.

 

وكشفت مشوح عن رغبتها في التعاون مع المسؤولين الإيرانيين في الاستفادة من الخبرات السينمائية الإيرانية في مجال صناعة الأفلام لما تحتله إيران من خبرتها الكبيرة في هذا المجال، وفق الوكالة.

 

بدوره أشاد رئيس رابطة الثقافة الإيرانية محمد مهدي ايماني بور بالعلاقات مع النظام السوري على كافة الصعد، مشيراً إلى إقامة دورات لتعليم اللغة الفارسية في سورية، فيما لم تطرح الوزيرة مشوح فكرة مشابهة لتعليم العربية، بحسب ما ذكرته الوكالة.

 

وبينما يغوص الأهالي في مستنقع الغلاء والذي زاده بدء موسم المدارس يمارس النظام موسم حفلاته الغنائية التي لم تنته بعد استقطابه لمشاهير الغناء العربي وفقدان أحدهم لحياته عقب عودته مباشرة من حفل سامر بدمشق، فيما تبقى جروح السوريين تنزف هنا وهناك.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/902611191129318

تجدر الإشارة إلى أن إيران تحاول الوصول إلى منافذ النفط والغاز بعد أن طرحت مؤخراً على النظام إقامة شراكة معه للبدء بعمليات الحفر والتنقيب عن الثروات الباطنية، بالوقت الذي تستمر فيه بدعمها للنظام عن طريق وصول شحنات ناقلات النفط تباعاً.

 

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist