النظام يصعّد وخسائره تكبر

في ظل الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام بدعم من روسيا والميليشيات الأجنبية على أغلب الجبهات السورية في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار، تتوالى الخسائر المادية للنظام.

وثق مكتب التوثيق التابع للمركز الصحفي السوري, أمس الاثنين, تدمير 4 آليات عسكرية لقوات النظام على جبهات مختلفة خلال الاشتباكات الدائرة في محاولات فاشلة لقواته المدعومة بالميليشيات الإيرانية واللبنانية بالتقدم على عدة جبهات مختلفة في سوريا.

فقد أحصى المكتب تدمير دبابة T72 وعربة BMP مصفحة على جبهة جبل علوش في منطقة المقابر غربي دير الزور في محاولة لقوات النظام التقدم على حساب تنظيم الدولة لفك الحصار المفروض على مطار دير الزور العسكري منذ بداية شباط الماضي.

في حين استهدف الثوار على جبهة قمحانة في “النقطة 50 ” دبابة من طراز T72 أيضاً بصاروخ موجه؛ أدى إلى تدميرها ومقتل طاقهما, وذلك في محاولة فاشلة لقواته التقدم على مواقع الثوار في ريف حماه الشمالي.

وبالانتقال إلى دمشق فقد استطاع الثوار صد هجمة عنيفة لقوات النظام على حي جوبر الدمشقي وتدمير رشاش عيار 14.5مم وسط قصف مكثف من قبل الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة على الأبنية السكنية داخل الحي.

يأتي ذلك في إطار الخسائر اليومية التي لم يعد النظام قادراً على حملها في ظل الانهيارات الاقتصادية المتتالية التي بدأت تظهر حتى على مستوى تأمين القطع الأجنبي, لتأمين المحروقات؛ ما دفع بعجلة الدولار للصعود إلى الأعلى مع مطلع العام الجاري.

يذكر أن أكبر خسارة لحقت بالنظام في شهر آذار الجاري هي سقوط طائرة ميغ 23 في الأراضي التركية وإلقاء القبض على طيارها واعترافه بأن لديه أهداف في ريف إدلب كان ينفذها قبل إصابته وسقوطه في إقليم “هاتاي” السبت الماضي.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist