النظام السوري: معركة استعادة الرقة غير شرعية دون التنسيق مع دمشق

مع تواتر المعلومات من بعض القوى الدولية حول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة, كان أخرها تصريح لوزير الدفاع الفرنسي أن انطلاق عملية تحرير مدينة الرقة سيكون في بداية الشهر القادم.

اعتبر النظام السوري أن عملية استعادة مدينة الرقة غير شرعية؛ لأنها ستتم دون التنسيق مع الحكومة السورية وهي بمثابة غزو غربي على الأراضي السورية, إذ ذكر “بشار الجعفري” في حوار مع الصحفيين في جنيف عقب اجتماعه مع المبعوث الدولي “ستيفان دي ميستورا” خلال الساعات الماضية أن أي وجود لقوات أجنبية داخل الأراضي السورية هو غير شرعي.

وكان رئس النظام السوري قد دعا في وقت سابق من خلال تغريدات نشرها حساب الرئاسة على تويتر, الولايات المتحدة الأميركية للتنسيق مع نظامه خلال عمليات محاربة الإرهاب من ضمنها تنظيم الدولة إذا أرادت الأخيرة أن تبدأ بداية صادقة في محاربة التنظيمات الإرهابية, فينبغي أن يكون ذلك من خلال التنسيق مع الحكومة السورية.

في هذا الإطار ذكر المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال السلو” في تصريح له قبل يومين أنه لا توجد لدى قوات سوريا الديمقراطية أي مانع من إشراك النظام السوري في معركة الرقة في حال وافقت الولايات المتحدة الأميركية على ذلك، الأمر الذي لاقى معارضة من الجانب الفرنسي من أي دور لقواته في استعادة مدينة الرقة أو تسليمها للنظام بعد تحريرها.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist