الشرطة الروسية تعتقل شقيق رئيس منصة موسكو قدري جميل

 
اعتقلت الشرطة الروسية رجل الأعمال السوري “خالد جميل ” شقيق رئيس منصة موسكو قدري جميل وهو في العاصمة الروسية موسكو بطلب من فرنسا.
ووفق موقع “هيومن فويس” فإن الشرطة الروسية اعتقلت شقيق رئيس منصة موسكو أثناء تواجده في روسيا عقب صدور مذكرة من الإنتربول الدولي باعتقاله بطلب من الشرطة الفرنسية على خلفية قضايا عائلية مع زوجته متعلقة بحضانة الأطفال وأحقية رعايتهم ومن المقرر أن تقدم موسكو على تسليمه لفرنسا في وقت قادم لتتم محاكمته هناك.
وقد أقدمت الشرطة الروسية على اعتقاله في شارع كوتوزوفسكي إثر اتهامات فرنسية له بالاختطاف والاحتجاز القسري ويعد جميل موزعا حصرياً للعديد من الإعلانات التجارية المشهورة في روسيا مثل أحذية “نيوبالانس وآلدو وإسكادا وتيمبرلاند وفيرساكي كما تمتلك شركة jamilco العائدة لخالد جميل أكثر من 150 متجراً في موسكو وسانت بطرسبرغ وإيكاترينبورغ وأكثر من 300 شريك في مختلف أنحاء روسيا.
وفي عام 2013 عفي شقيقه قدري جميل من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية بقرار من رأس النظام بسبب لقاء عقده مع دبلوماسيين أميركيين بينهم روبرت فورد سفير واشنطن في دمشق في العام 2013 لينتقل على إثرها جميل للعيش في موسكو، ليؤسس تيار سياسي باسم حزب الإرادة الشعبية ويمارس مهامه كرئيس منصة موسكو وتقديمه على أنه من مناهضي النظام.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist