الحكومة السورية تعجز عن تصليح أجهزة طبية..و سوري يتبرع  بالإصلاح

تبرع صاحب شركة دوائية خاصة في حماة بإجراء صيانة وإصلاحات لأجهزة الكلى المتعطلة في مشفى حماة الوطني، بعد عجز حكومة النظام عن ذلك.

 

 

وبحسب موقع أثر برس فإن مالك شركة أفاميا للصناعات الدوائية أبدى استعداده لصيانة أجهزة الكلية بما فيها من قطع تبديل لازمة، وذلك حتى نهاية العام الحالي، خدمة للمرضى في ظرف قلة الموارد المالية للصيانة مع عدم القدرة على استيرادها بسبب الحرب الاقتصادية.

 

 

وأشار رئيس المكتب الهندسي في مشفى حماة الوطني عبد الكريم جرجنازي  إلى أن الشركة المتبرعة باشرت بصيانة 10 أجهزة متعطلة لغسيل الكلى، وهي ملتزمة بصيانة أي جهاز يتعطل حتى نهاية العام الحالي، لافتا إلى أن الشركة نفسها ستؤمن مادة (بيكربونات الصوديوم) اللازمة لغسيل الكلى والتي كان بعض المرضى يشترونها على حسابهم الشخصي بنحو 30 ألف ليرة سورية.

 

كما أكد فني أجهزة الكلية محمد شلدخ في مشفى حماة الوطني أن هناك ضغطاً كبيراً من المراجعين ويقدم نحو 80 جلسة يومياَ، ويبلغ عدد الأجهزة 28 يعمل منها 18 فقط، وتجاوز بعضها طاقة عمله فبلغ 50 ألف ساعة عمل، علماً أنه يفترض تقنياً أن يعمل الجهاز لـ 10 آلاف ساعة فقط.

 

فيما تقدم المدير العام لمشفى حماة الوطني سليم أحمد خلوف بالشكر لمدير شركة أفاميا الدوائية الدكتور عبد الرزاق الزعيم لجهوده المبذولة في صيانة عدد من أجهزة غسيل الكلية الاصطناعية في الهيئة .

 

وفي وقت سابق فرض النظام قراراً بالحجز على أموال “شركة أفاميا لصناعة الأدوية”، بتهمة تهريب بضائع قيمتها تقارب 620 مليون ليرة، ورسومها 6.2 مليون ليرة تقريباً، وغراماتها بحدها الأقصى نحو 5 مليارات ليرة.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist