الجيش اللبناني يوقف المسؤول عن عملية التهريب في المركب الغارق

أعلنت قيادة الجيش إيقاف مواطن لبناني للاشتباه بتورطه في إرسال قارب بطريقة غير مشروعة غرق قبالة السواحل السورية في أكبر حادثة غرق لمهاجرين.

 

ونشر الجيش اللبناني عبر تغريدة له على حسابه تويتر اليوم بياناً، أكد فيه اعتقال المسؤول عن المركب الذي غرق قبالة السواحل السورية قبل يوم من غرقه بعد اشتباه بتورطه في تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر السواحل اللبنانية.

 

وتابع البيان أن المواطن (ب.د) اعترف بتنظيمه عملية التهريب الأخيرة للمركب الغارق في سواحل سوريا بعد إجراء التحقيقات معه والتي ستستمر لضبط كامل أعضاء شبكة التهريب وإحالتهم إلى القضاء، وفق المصدر.

بدوره طالب رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية النائب ميشال موسى بتغريدة على تويتر، بالكشف عن “تجار الموت المستثمرين بأرواح الناس، وإنزال أقصى العقوبات بهم”، مؤكداً معالجة الأسباب التي تدفع الأفراد إلى الهجرة السرية، والاهتمام بالمناطق الأكثر فقراً.

عاجل | إعلام النظام: ارتفاع عدد الوفيات إلى 28 جراء غرق مركب ينقل مهاجرين قبالة سواحل مدينة طرطوس

واستلم الصليب الأحمر اللبناني أمس عبر منفذ العريضة الحدودي مع طرطوس جثامين تسعة أشخاص قضوا في المركب المنكوب وسط حالة من السخط الشعبي لأهالي الضحايا على مسؤولي الدولة اللبنانية الذين يعتبرونهم هم المسؤولين عما وصل إليه الحال في لبنان، وفق وسائل إعلام لبنانية.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/902611191129318

الجدير ذكره أنّ القارب غرق قبالة جزيرة أرواد في ساحل طرطوس بتاريخ 22 الشهر الحالي، وماتزال عمليات البحث عن مفقودين مستمرة، وسط ارتفاع حصيلة الضحايا تباعاً بسبب العثور على جثث جديدة، وأن أعلى حصيلة إلى الآن تؤكد غرق 88 شخصاً.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist