الجيش الروسي لايستبعد إطلاق النار على من يخترق وثيقة المناطق الآمنة في سورية

 

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، أنه من المرجح إطلاق النار على كل من ينتهك الوثيقة التي تم التوافق عليها في ختام اجتماع أستانة.

نشرت صحيفة “سوتينيك” الروسية: عن نائب رئيس إدارة العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية الفريق “ستانيسلاف حجي محمدوف جوابه”، حول التدابير المتخذة في حال اختراق الوثيقة في سورية، “في المقام الأول سيتم إجراء تحقيق دقيق، ووفق نتائجه سيتم اتخاذ القرار حول التدابير التي ستتخذ بحق المنتهكين، ومن غير المستبعد قمعها بالوسائل النارية”.

وأكد الفريق على وجود تنسيق لوضع خرائط واحداثيات، إن “الجهود الرئيسية ستركز في الأفق القريب على تشكيل فريق عمل مشترك معني بتخفيف التصعيد، ووضع خرائط تحدد إحداثيات المناطق الآمنة والعازلة، وتنسيقها مع الشركاء في المفاوضات”.

وفي سياق متصل أعلنت روسيا اليوم الجمعة، أن طائراتها الحربية توقفت عن قصف المناطق الآمنة التي تم تحديدها، يوم أمس الخميس في مفاوضات أستانة، التي تم توقيعها بين الدول الثلاث الراعية للهدنة في سورية، وستدخل الهدنة منذ الليلة بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية.

وكانت أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت عن دخول الاتفاقية التي تم توقيعها يوم أمس، في أستانة بين الدول الراعية لاتفاقية إيقاف إطلاق النار في سورية، وهي “روسيا وإيران وتركيا” منذ اليوم.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist