البنتاغون: الولايات المتحدة ستواصل دعم “الشركاء” في التقدم إلى الرقة

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الاثنين، استمرار الولايات المتحدة في دعم “الشركاء” في سوريا في التقدم إلى الرقة لضمان نجاح العملية, دون ان يحدد هويتهم.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) الروسية، عن الناطق الرسمي باسم البنتاغون، بيتر كوك، قوله، “سنواصل دعم الشركاء على الأرض في سوريا، عندما يبدأون فك الحصار عن الرقة، وسنواصل التعاون الوطيد مع جميع أعضاء التحالف الدولي لضمان نجاح هذه العملية وإزالة ورم داعش”.

وحذر وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر يوم الأحد، من أن معركة السيطرة على مدينة الرقة، معقل تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) في سوريا، “لن تكن سهلة”.

وكانت وزارتي الدفاع الامريكية والبريطانية أعلنتا, مؤخرا, ان الهجوم لاستعادة مدينة الرقة من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) سيبدأ خلال الأسابيع القادمة,  إلا أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كشف، يوم الأربعاء، عن تأجيل الولايات المتحدة توجيه معارك التحالف الدولي نحو تحرير الرقة من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) الى “أجل غير مسمى”.

ويسيطر تنظيم “داعش” على كامل محافظة الرقة منذ العام 2014 باستثناء مدينتي تل أبيض وعين عيسى، اللتين تسيطر عليهما قوات “سوريا الديموقراطية” التي تشكل وحدات “حماية الشعب الكردية” أبرز مكوناتها.

وأطلقت قوات “سوريا الديمقراطية” يوم الأحد، معركة لتحرير مدينة الرقة من تنظيم “داعش” بعنوان “غضب الفرات”، وذلك بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

سيريانيوز

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist