الاتحاد الأوربي يقدم 1.4 مليار ليرة لدعم دمج الطلاب السوريين في تركيا

الاتحاد الأوربي يقدم 1.4 مليار ليرة لدعم دمج الطلاب السوريين في تركيا

قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في تركيا إن الأخيرة تعمل على دمج 700 ألف طالب سوري في نظامها التعليمي وأن الاتحاد الأوربي سيقدم لها في سبيل ذلك 1.4 مليار ليرة.

 

نقلت صحيفة Yeniakit التركية عن السفير نيكولاس ماير لاندروت قوله في حفل افتتاح مدرسة في غازي عينتاب الخميس الماضي أن الاتحاد يقدم الدعم في نفقات تشغيل 200 مدرسة في جميع أنحاء تركيا وفي نفقات تدريب المعلمين.

 

من جانبه قال أوموت غور مدير العقارات في وزارة التربية الوطنية أن معدل التحاق الأطفال السوريين بالمدارس ارتفع إلى 64 بالمائة حيث يوجد في تركيا 1.2 مليون سوري تحت الحماية المؤقتة هم في سن التعليم.

 

وأكد محافظ غازي عنتاب داود غول على أهمية دعم الاتحاد الأوروبي الذي مكن ولاية غازي عنتاب التركية من الحصول على أكبر ميزانية لها حوالي 2 مليار و 155 مليون ليرة من ميزانية وزارة التربية.

 

وكانت منظمة كويتية بالتعاون مع جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية، قد افتتحت 9 مدارس في ولاية شانلي أورفا التركية للطلاب السوريين والتركيين بحضور والي الولاية في الـ 16 من الشهر الحالي.

 

بحسب بيانات المديرية العامة لإدارة الهجرة، هناك مليون و247 ألف طفل سوري في سن التعليم في تركيا، 450 ألف منهم لا يذهبون لأي مؤسسة تعليمية.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist