الإدارة الذاتية ترحب بالحوار مع نظام الأسد بعد دعوة روسية

قوات سوريا الديمقراطية

أصدرت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، اليوم السبت 3 تموز/يوليو، بياناً أعربت فيه عن استعدادها للحوار مع نظام الأسد، بعد دعوة من قبل وزير الخارجية الروسي، أمس الجمعة.

 

بحسب صفحة الإدارة الذاتية على فيسبوك، أكدت الإدارة الأزمة في سوريا لا يمكن حلها إلا عن طريق الحوار والتفاهم الداخلي في سوريا، وأن نظام الأسد لم يكن جدياً في حوارها مع أي الأطراف الأخرى بما فيها الإدارة الذاتية.

 

ورحبت الإدارة بمبادرة وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” والتي دعا خلالها الإدارة الذاتية و نظام الأسد لاستئناف الحوار بوساطة وتسهيل من روسيا، لكنها قالت إن نظام الأسد مسؤول عن فشل الجولات السابقة من الحوار.

 

في سياق متصل، أعلنت الإدارة الذاتية عبر بيانها بالتزامها بالحوار والحل الوطني في سوريا، ورحبت بالدور الروسي الوسيط في تحقيق نتائج عملية في هذا الإطار، وأعلنت عن استعدادها للحوار مع النظام لكنها طالبت باحترامه خصوصية مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا والتضحيات التي قدمتها بالتصدي للإرهاب حسب تعبيرها.

 

وشككت الإدارة الذاتية في جدية النظام بالحوار وعدم رغبته بالحل، حيث أنه قام مؤخراً بأفعال عدائية تمثلت باعتقالات عشوائية واستفزازات في حلب والمربعات الأمنية في الجزيرة، في إشارة منها للاشتباكات التي دارت مؤخراً في مدينة القامشلي، وأحداث حارة الطي هناك.

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist