استشهاد مدنيين بغارات جوية وسط انتشار لأمراض جديدة جراء الحصار المفروض على الغوطة

 

ارتكبت الطائرات الحربية اليوم السبت مجزرة بحق المدنيين من أهالي مدينة دوما بالغوطة الشرقية جراء غارات جوية بالصواريخ الفراغية على السوق التجاري و الأحياء السكنية في المدينة والتي أسفرت عن استشهاد ستة مدنيين وتفحم الجثث إضافة لإصابة العشرات بجروح.

 

 

حيث تعمدت قوات النظام استهداف المدينة بالتزامن مع خروج الطلاب من المدارس ما أدى لإصابة العشرات منهم في الوقت الذي تمكن الثوار من التصدي لقوات النظام على جبهات المرج في الغوطة الشرقية رافقها عمليات قصف مدفعي من قبل النظام على المنطقة.

 

 

وفي شأن متصل لوحظ في الفترة الأخيرة انتشار أمراض جديدة في الغوطة الشرقية جراء الحصار المفروض على الغوطة ومواصلة النظام منع إدخال اللقاحات أدى لانتشار الأمراض المعدية والأوبئة التي يكافح انتشارها بالتطعيم مثل الحصبة والجدري والكزاز والنكاف والتهاب الكبد والسل وشلل الأطفال.

 

 

حيث كانت آخر دفعة لقاحات دخلت إلى المنطقة كانت في السادس والعشرين من شهر تشرين الأول من العام الماضي  جرى خلالها إدخال 55 ألف جرعة شلل أطفال  تم تلقيح كامل الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات  أما باقي اللقاحات الروتينية فلم تغطي إلا نصف عدد الأطفال من عمر يوم إلى سنة ونصف.

 

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist